المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة يعقد جمعه العام برسم سنة 2019

عقد المجلس الجهوي للسياحة، يوم أول أمس الثلاثاء 10 نونبر، جمعه العام العادي ومجلسه الإداري برسم سنة 2019 علىً الساعة الرابعة مساء بفندق روايال أطلس أكادير، والذي ترأسه السيد والي جهة سوس ماسة بحضور السيد رئيس المجلس الجهوي، ونائب المجلس الإقليمي، ونائبة رئيس المجلس البلدي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات وممثلي المكتب الوطني المغربي للسياحة ورئيس الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب وممثل المندوبية الجهوية للسياحة ورئيسة جمعية الصناعة الفندقية لأكادير وممثلي مختلف الجمعيات المهنية للسياحة بالجهة، حيث تمت مناقشة التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2019 وعرض تقرير عن إنجازات المجلس لسنة 2020.

وقدم، رشيد دهماز، رئيس المجلس الجهوي للسياحة تقريرا شموليا عن الأزمة التي يعيشها القطاع في الجهة في ظل جائحة كورونا وتأثيرها على مختلف مكونات المهن المرتبطة بالسياحة، كما دعا المهنيين لتوحيد الصفوف والاشتغال يدا في يد لإعادة النظر في المنتوج السياحي لأكادير سوس ماسة وجعله أكثر تنافسية.

وقد تمت المصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية والمالية والقانون الداخلي للمجلس.

وقد أعرب إبراهيم حافيدي، رئيس المجلس الجهوي عن دعمه وتشجيعه للمجلس الجهوي للسياحة وذلك نظرًا لدوره المهم في الترويج للسياحة بالجهة.

كما دعا مهنيي القطاع إلى الاستفادة من القروض التي تقدمها جمعية سوس مبادرة وكذلك برنامج إنماء المخصص لإعادة تأهيل المؤسسات الفندقية.

أما فيما يخص النقل الجوي فقد عقد رئيس المجلس الجهوي اجتماعا مع وزيرة السياحة والمدير العام للخطوط الملكية المغربية لتدارس إمكانية برمجة رحلات من وجهات جديدة وذلك لإعادة إنعاش النشاط السياحي بوجهة أكادير سوس ماسة.

ومن جهتها، شكرت نائبة رئيس المجلس البلدي على جدية مكتب المجلس الجوي للسياحة وعلى مثابرته في البحث عن الحلول للخروج بالقطاع من الأزمة الغير مسبوقة التي يعيشها حاليًا.

كما عبرت عن تفاؤلها لمستقبل السياحة بالجهة بعد تأهيلها في إطار تنزيل مخطط التنمية الحضرية والذي يطمح إلى تعزيز جاذبية الجهة والارتقاء بها إلى مكانة الوجهات السياحية الدولية.

وأعلن ممثل المكتب الوطني المغربي للسياحة عن دعم المكتب لنشاط المجلس الجهوي للسياحة مثمنا جهود هذا الأخير في مواكبة ممثلي مختلف مكونات القطاع بالجهة حيث كان سبَّاقا للاستجابة للنداء الذي أطلقه المكتب الوطني المغربي للسياحة لتشجيع السياحة الداخلية بعد فترة الحجر الصحي والذي نظم من خلاله المجلس حملة ترويجية واسعة.

وعبّر رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب عن دعمهم لمهنيي القطاع من خلال المجلس الجهوي للسياحةً وانخراطهم في جميع المبادرات التي سيقوم بها من أجل تنمية السياحة بالجهة.

وفي ختام الجلسة قدَّم رشيد دهماز شكره لجميع شركاء المجلس من هيئات ومؤسسات وجميع مهنيي القطاع بمختلف مكوناته على دعمهم لتنمية السياحة بالجهة، كما دعا الجميع للانخراط لإعادة تأهيل المنتوج السياحي لوجهة أكادير سوس ماسة.

عن أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*