الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تستعد لإطلاق قناة جديدة موجهة للشباب تحت اسم “الرياضية للشباب “

أفصح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة فيصل العرايشي، عن استعداد الشركة لإطلاق قناة جديدة موجهة للشباب تحت اسم “الرياضية للشباب”.

جاء ذلك في عرض قدمه حول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة اليوم الأربعاء، أمام لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب.

وأوضح العرايشي، أنه تم تقديم المشروع لوزارة الشباب والرياضة، مشيرا بالقول، نتمنى أن “يلقى المشروع رضا من طرف الحكومة لتطويره، وهي مشاريع ستمكن الإعام العمومي من تقديم خدمة للفئة الصغيرة في السن ليكون لها مكانة في الإعلام العمومي”.

وأبرز المتحدث، أن العرض المقدم في قناة الرياضية، فيه احتكار للبطولات الوطنية ورياضات كبرى، و”تظل هناك مساحة للشباب المغربي الذي يمارس الرياضة بطرق أخرى، إما في الأحياء أو القرى” يقول العرايشي.

وأورد “أن الأغلبية الساحقة من الشباب المغاربة الذين يمارسون الرياضة ويجتهدون لتنظيم دورات في حيهم أو مدينتهم بامكانيات ضعيفة يجب أن نقدم لهم منبرا لإبرازها، لكي يعرفوا بأن الاعلام العمومي هو ملك لهم ولكي يكونوا حاضرين حتى نرى مجهوداتهم، وننوه بمبادراتهم”.

وأردف، بأن الهدف من هذه القناة الجديدة، هو إظهار أن هناك قوة حية تتطور ، فالشباب أيضا “لهم حق في الإعلام العمومي” يقول العرايشي.

ومن جهة أخرى، أكد العرايشي، أن أكبر تحدي يواجه الشركة هو الهوية المغربية المرتبطة بأداء الإعلام العمومي، والحل الوحيد للتحكم في ذلك هو تقديم عرض في المستوى حتى يفتخر الشباب المغربي بالعروض المقدمة ويكونوا راضين عنها.

ولفت، إلى أن هناك عمل مستمر، حيث تم خلق قنوات على يوتيوب وبعض التطبيقات، لكي يتمكن الشباب الذيني ستعملون هواتفهم الذكية من الدخول للإعلام العمومي، ونشتغل على تطوير التجربة وعرضنا في الانترنيت، كما نشتغل كثيرا على الشبكات الاجتماعية لكي يكون هناك تواصل دائم معهم حتى يعرفوا بأن الإعلام العمومي مهتم أيضا بهم”.

عن أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*