Slider

السعودية والإمارات تعلنان عن أول أيام عيد الفطر …

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن بعد غد الأحد، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن “دائرة الأهلة في المحكمة العليا عقدت جلسة مساء هذا اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1441هـ، واطلعت على ما وردها من المحاكم والمراصد حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام وبعد النظر فيه وتأمله لم يوجد فيه ما يثبت رؤيته”.

وبذلك، قررت دائرة الأهلة، يضيف البيان، أن “يوم غد السبت هو المكمل لشهر رمضان، وأن بعد غد الأحد، هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ”.

ونفس الأمر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلنت استكمال رمضان ليومه الثلاثين، وحلول عيد الفطر يوم الأحد المقبل بحول الله.

وكان وزير العدل الإماراتي سلطان بن سعيد البادي الظاهري قد أصدر من قبل قراراً بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال للعام الجاري.

ونص القرار على أن تقوم جميع المحاكم الشرعية في الدولة بتحري الرؤية وموافاة اللجنة عن بعد، بما يثبت لديها من خلال تقنيات التواصل المرئي، وذلك كإجراء احترازي، حفاظاً على السلامة العامة، وعلى لجنة تحري الشهور القمرية في “المناطق الوسطى والشرقية والغربية” متابعة مهمتها الشهرية عن بعد أيضاً، في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر شوال لهذه السنة وموافاة اللجنة بما توصلت إليه.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*