Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
 أكادير ... ( + فيديو وصور ) حزب العدالة والتنمية بسوس يعقد مجلسه الجهوي بحضور قياداته الوطنية ويوجهون رسائل بحضور مسؤولي أحزاب موالية ومعارضة  - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

 أكادير … ( + فيديو وصور ) حزب العدالة والتنمية بسوس يعقد مجلسه الجهوي بحضور قياداته الوطنية ويوجهون رسائل بحضور مسؤولي أحزاب موالية ومعارضة 

Spread the love

نوه عبد الجبار القسطلاني، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة، بمجهودات الحكومة بقيادة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، ومشيدا في السياق ذاته، بأداء برلمانيي حزب “المصباح” ومنتخبيه بالجهة، خاصة على مستوى تفاعلهم مع ملفات وقضايا جهة سوس.

جاء ذلك، خلال  الجلسة الافتتاحية للمجلس الجهوي لحزب “المصباح” بسوس ماسة المنعقد يوم أمس الأحد 15 دجنبر 2019 بأكادير تحت شعار : ” العمل السياسي الجاد رهان التنمية الجهوية المنشودة “، بحضور الكاتب الوطني لشبيبة “المصباح” محمد أمكراز، وعضوي أمانة “المصباح” لحسن الداودي ونزهة الوفي.

وأكد  القسطلاني من خلال قراءة في التقرير السياسي للحزب المقدم، على تثمين مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، لاسما الشق المتعلق بالدعوة لتحويل جهة سوس ماسة إلى قطب اقتصادي كبير، وربط الجهة بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية.

 وفي كلمة له بالمناسبة، حذّر محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة “المصباح” ، من تداعيات إضعاف الأحزاب السياسية، التي كان من المفروض أن تكون قاطرة للتنمية، داعيا في مقابل ذلك، إلى تقوية قدرات الأحزاب لتتمكن من اتخاذ قرارات جريئة من أجل مصلحة الوطن.

من جانبها، نبّهت نزهة الوفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لتأثير خطاب التيئيس والتخيس على صورة البلد، مؤكدة أنه ليس في مصلحة أي مغربي السير نحو هذا التوجه ، ولاسيما أن المغرب، قطع خطوات تنموية جد مهمة على عدة أصعدة.

وركز لحسن الداودي عضو الأمانة العامة لحزب “المصباح” في كلمته، على توضيح علاقة الإنتاج المغربي بمستوى الدخل الفردي ، مسجلا  أن المغرب رغم تواضع دخله فإنه يصنف ضمن الدول التي استطاعت أن تتجاوز مجموعة من المشاكل التنموية التي تعاني منها العديد من الدول الإفريقية.

يشار، إلى أن الجلسة الافتتاحية،  الجلسة الافتتاحية للمجلس الجهوي لحزب “المصباح” بسوس ماسة، عرفت حضور قيادات حزبية، همت بالخصوص حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التقدم والاشتراكية إلى جانب شخصيات عديدة ، فضلا عن حضور مكثف لمناضلي ومناضلات حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*