Slider

أكادير … ( + فيديو وصور )  أسماك رحال تنفتح بكل مسؤولية على مبادرة الحوت بثمن معقول وتسوق الأسماك بمستودع تبريد بتاسيلا ومندوب الصيد يتفقد الفضاء

عاين مندوب الصيد البحري بأكادير، عشية يوم أمس الثلاثاء، مستودع دار الراحة للتبريد المتواجد بشارع جابر ابن حيان بحي تاسيلا، والذي يحتضن النسخة الثانية من مبادرة ” الحوت بثمن معقول “.

وخصص منظمو المبادرة المستودع، المتخصص في بيع السمك بالجملة لجميع أنحاء المغرب، كنقطة بيع ثانية للأسماك المجمدة على ظهر بواخر الصيد بأعالي البحار إلى جانب نقطة البيع بسوق السمك بالجملة بإنزكان، فضلا عن فتح عدد من نقط البيع بعدد من المدن المغربية مع بداية هذا الشهر المبارك.

وتروم هذه المبادرة التي أطلقها مجهزو السفن والبواخر، وبتنسيق مع وزارة الصيد البحري إلى خلق نوع من الموازنة في أثمنة الأسماك، وجعلها أكثر ملاءمة لجيوب المواطنين، حيث شهدت محطتا البيع الأوليتين بأكادير وإنزكان إقبالا كبيرا، على غرار عدد من نقط البيع بعدد من المدن المغربية، حيث إلتزم المجهزون بإمداد السوق بالأطنان من الأسماك المجمدة والمتنوعة، وبأثمان تفضيلية للمواطنين طيلة الشهر الفضيل، وذلك عبر شاحنات مبردة محملة بالأسماك التي تراعي ظروف الجودة.

وخصص المشرفون على المبادرة مجموعة من الأثمنة المرجعية  التي ستباع بها من الأسماك التي سيتم توفيرها بأكادير ومدن الدار البيضاء والرباط ومراكش ووجدة، بشكل يتناسب مع الربح المعقول والمحدود المسموح به دون مغالاة وتراعي قدرات المواطن الشرائية.

وأكد نفاث رحال، مجهز الصيد في أعالي البحار، في تصريح لموقع أكادير أنفو، على انخراطه الجاد والمسؤول في هذه الخطوة، التي تنم عن حس وطني عالي، من خلال تخصيص جانب من أسماك بواخر ”  أسماك رحال ” للمبادرة، و فتحه أبواب مستودع التبريد دار الراحة التابع لشركة ” أسماك رحال ” لتكون كنقطة بيع أساسية واستثنائية بأكادير خلال الشهر الفضيل حيث يتم تسويق الأسماك المجمدة في ظروف جيدة و صحية.

وأكد رحال بأن المبادرة ستمكن من القطع مع الاستغلال البشع لمقدرات المواطن البسيط،، ووضع السمك ب ” ثمن معقول ” أمام المواطن بعدد من نقط البيع بمجموعة من المدن الكبرى، وذلك بعيدا عن ألاعيب الوسطاء، خصوصا خلال الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الاقبال على الأسماك.

من جهته ثمن إدريس التازي، مندوب الصيد بأكادير، بمبادرة مجهزي بواخر الصيد بأعالي البحار بعد المبادرة الأولى التي همت المساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد بمبلغ هام، قبل أن تنخرط في مبادرة الحوت ب ثمن معقول للسنة التالية على التالي.

وأوضح المسؤول بقطاع الصيد البحري بمدينة أكادير بأن المجهزين سيشرفون على توفير ما يناهز 3000 طن من الأسماك المجمدة ذات الجودة العالية، والتي تخضع لمعايير ومراقبة المكتب الوطني للسلامة الصحية، وبأثمنة مناسبة للمواطن، ومدرجا المبادرة ضمن استراتيجية الوزارة المكلفة بالصيد البحري التي تسهر على توفر المنتوج بشكل يومي بأكادير وعلى المستوى الوطني.

يشار أن المسؤولين على المبادرة قد حرصوا بوحدة التبريد دار الراحة ومنطقة البيع بإنزكان على إعتماد ظروف بيع من ثلاجات وفضاء للعرض تتناسب وحساسية المنتوجات البحرية،  فيما يراهن المجهزون على إعطاء بعد تنظيمي للعملية، خصوصا في ظل الظروف التي تمر منها البلاد، والتي عمدت من خلالها السلطات إلى منع التجمعات، وإتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*