أكادير … غياب التدابير الوقائية يدفع السلطات إلى إغلاق مطعمين أحدهما بوحدة فندقية …

أقدم قائد الملحقة المحلية الإدارية الثالثة ( المحيط )، على إغلاق مطعمين خرقا شروط السلامة الصحية التي أوصت بها السلطات العمومية، أخيرا، للوقاية من فيروس كورونا المستجد،.

وعاين موقع أكادير أنفو إقدام السلطات المحلية على إغلاق المطعمين، والمتواجد أحدهما بإحدى الوحدات الفندقية الراقية جوار الشريط الساحلي، فيما تتواصل الحملة من أجل اتخاذ العقوبات في حق العديد من المطاعم والمقاهي التي لا تحترم التدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات المختصة.

وجاء القرار المتخذ بصفة مؤقتة إلى حين اتخاذ المتعين، بناء على تقرير أنجزته لجنة مختلطة قامت بمراقبة  التدابير الصحية التي أعلنتها الحكومة بالعديد من المطاعم، والتي يقوم العديد منها بتقديم المشروبات الكحولية.

وتواصل السلطات ذاتها عمليات المراقبة التي تشمل مختلف الفضاءات التي استفادت بدورها من قرار الرفع التدريجي للحجر الصحي، حيث ستعم عمليات المراقبة والتتبع جميع النفوذ الترابي لعمالة أكادير.

وتأتي الحملة بعدما تبين أن عدة مقاهي ومطاعم لا تحترم إجراءات وقائية أوصت بها السلطات من قبيل عدم تجاوز أربعة أشخاص في الطاولة الواحدة واحترام مسافة متر واحد بين الطاولات، بالإضافة إلى شروط السلامة والنظافة.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*