Slider

أشنكلي : قافلة “100 يوم 100 مدينة ” تصور جديد يتلاءم مع النموذج التنموي الجديد وجهة أكادير ستعرف اقلاعها الإقتصادي

أكد كريم أشنكلي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، على الأجواء الإيجابية التي طبعت محطة جديدة من محطات القافلة التواصلية “100 يوم 100 مدينة” بمدينة أكادير، والتي جاءت وفق المتحدث وفق تصور جديد جاء به حزب التجمع الوطني الوطني للأحرار، والذي جاء بمقاربة تشاركية جديد.

وأشار المتحدث، خلال حديثه مع موقع أكادير أنفو، خلال اللقاء الذي نظم يوم أمس الأحد بمدينة أكادير، إلى اعتبار اللقاء مبادرة طيبة لتبدل الأراء وللتعبير عن مشاكل الساكنة و احتياجاتهم، واعتبر أشنكلي العمل الحزبي الجديد، الذي جاء به حزب التجمع الوطني للأحرار، يتلاءم مع التصور التنموي الجديد، ومعربا عن افتخاره بهذا الحزب والعمل الذي يقوم به.

وشدد أشنكلي على أن الإقتصاد قتصاد بالجهة سيعرف إقلاعا بعد أن وضع جلالة الملك لبنة برنامج التسريع الصناعي، رافضا المنظور السلبي للبطئ الذي يعرفه الإقتصاد بالجهة، وواعدا بمستقبل سيكون زاهر في العديد من المناطق الصناعية التي  ستبدأ في الإنتاج وخلق فرص الشغل.

وحضر اللقاء حوالي 400 مشارك ومشاركة، وتميز بحضور رجالات ونخبة من كبار رجال أعمال المدينة، وعدة شخصيات تنتمي إلى أحزاب أخرى غير حزب “التجمع الوطني للأحرار”، ضمنهم أطباء ومهندسيين ومحامون، وأساتذة جامعيون.

وأوصى المشاركون في الورشات بضرورة مواكبة المشاريع التنموية الملكية منها، والمبادرات الحرة، وتحويل المدينة إلى قطب اقتصادي عالمي، ووجهة دولية ليس فقط للسياحة، بل أيضا للأعمال، من خلال استقطاب مستثمرين دوليين، الأمر الذي سينعكس لامحالة على ساكنتها من خلال توفير فرصة شغل، والدفع بالحركة التجارية إلى مستويات متقدمة.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*