أكادير … انعقاد اللقاء الوطني الأول للحملة الوطنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة بدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام ابتداء من الغد - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

أكادير … انعقاد اللقاء الوطني الأول للحملة الوطنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة بدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام ابتداء من الغد 

20 يوليو 2017
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق

تنطلق بمدينة أكادير ابتداء من 20 إلى 23 يوليوز أشغال اللقاء الوطني الأول للحملة الوطنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة بدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام بالمغرب، والذي يهدف إلى تشجيع الحوار حول دور الشباب في تحقيق أجندة التنمية المستدامة عام 2030.

الاجتماع الذي سيعقد لتدريب و توعية الشباب على التنمية المستدامة بوصفها التركيز الموضوعي ” لجدول أعمال الأمم المتحدة 2030″، و ذلك بهدف دراسة متعمقة لأهداف التنمية المستدامة واستكمال الشباب المشارك في مشروع شباب التنمية المستدامة و ذلك بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام .

كما يعتبر هذا العمل  تعزيز ا للإتزام الوطني المتعلق ب تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال بناء نسيج مغربي شبابي.

كما سوف يحضر اللقاء الوطني شخصيات وطنية و كذلك دولية معنية بموضوع التنمية المستدامة ، و تمثيلية مكتب اللإعلام الخاص ب الأمم المتحدة في المغرب ومختلف الخبراء في مجال التنمية المستدامة، كما يأتي هذا اللقاء لتدريب الشباب المشاركين في مجال التنمية المستدامة. وهي فرصة أن يحقق الشباب النهج التشاركي المتميز بين منطقة سوس ماسة والمجتمع المدني الوطني .

كما تتجلى أهداف هذا اللقاء في:

  • إنشاء قادة الغد
  • تعزيز المجتمع المدني من خلال نسيج الشبابي
  • تعزيز التنمية المستدامة
  • تيسير التواصل بين الشباب وممثلي المؤسسات
  • خلق فرص للشباب في المملكة.

وعلى الرغم من أن أهداف التنمية المستدامة ليست ملزمة قانونا، فمن المتوقع أن تأخذ الهيئات والحكومات ومؤسسات القطاع الخاص زمام المبادرة للمساهمة في نشر هذه الأهداف والتوعية بها، وانطلاقا من هذا فإن الحملة الوطنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة بالمغرب تجدد التزامها بهذا التوجه العالمي كهيئه مدنية بأهمية دور المجتمع المدني في المساهمة في تحسين حياة الأمم والشعوب.

تعليقات الزوّار (0)