2050 مقعدا جديدا مفتوحا للتباري بكلية الطب ومدارس التكوين العليا التابعة لجامعة ابن زهر

FullSizeRender-608x330

أفاد مصدر رسمي من جامعة ابن زهر تسجيل 2050 من المقاعد الجديدة المفتوحة في كلية الطب ومدارس التكوين العليا التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، وذلك برسم الموسم الجامعي القادم 2017/2018.

وأفاد بلاغ لرئاسة الجامعة بأن هذه المقاعد الدراسية ستفتح في وجه الطلبة المتبارين من الحاصلين على شهادة الباكالوريا، بالإضافة إلى الطلبة الملتحقين بالسنة الثالثة أو الرابعة في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، أو المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (مدرسة المهندسين).

وأضاف أن جامعة ابن زهر استطاعت أن ترفع من عدد هذه المقاعد بعد التمكن من تغطية مختلف الجهات الجنوبية الأربع بمؤسسات جامعية، وهي جهة سوس ماسة، وجهة كلميم واد نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب.

وحسب المصدر نفسه، فإن المقاعد الدراسية الجديدة تهم مؤسسات التكوين العليا ذات الاستقطاب المحدود وهي كلية الطب والصيدلة بأكادير (ب 100 مقعد)، وثلاث مدارس عليا بأكادير، وهي على التوالي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ب 260 مقعد) ، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ( ب 430 مقعد)، والمدرسة العليا للتكنولوجيا (ب 640 مقعد).

كما تهم المقاعد الدراسية الجديدة كلا من المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم (ب 250 مقعد)، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون (ب 250 مقعد)، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة (ب 120 مقعد).

وتتنوع التكوينات التي تقترحها مؤسسات جامعة ابن زهر، في هذا الإطار، بين الهندسة الصناعية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الطاقية والنجاعة الطاقية والبيئية ، والتسيير والمحاسبة ، والتجارة وتدبير المقاولة، والتكنولوجيا والإعلاميات، بالإضافة إلى العلوم الطبية في كلية الطب بأكادير التي تفتح أبوابها لتستقبل فوجها الثاني خلال الموسم الجامعي 2017/2018.

وعلاوة عن ذلك، ستعلن مختلف المدارس العليا عن باقي التكوينات التي تهم الإجازات المهنية والماستر أثناء فتح الترشيح بها مع باقي التكوينات المثيلة في جامعة ابن زهر.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*