وكلاء لوائح دائرة أكادير إداوتنان تحت المجهر … محماد إكني من شباب المدينة وكيل حزب “ الغزالة ” يدخل غمار التنافس على مقعد من الأربعة المخصصة للدائرة. – أكادير انفو – Agadir info

وكلاء لوائح دائرة أكادير إداوتنان تحت المجهر … محماد إكني من شباب المدينة وكيل حزب “ الغزالة ” يدخل غمار التنافس على مقعد من الأربعة المخصصة للدائرة.

24 سبتمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

img-20160923-wa0047

لم يتوقع أحد أن يودع أحد شباب مدينة أكادير وأبنائها ترشيحه كوكيل لائحة لحزب البيئة والتنمية، بعد حصوله على تزكية قيادة الحزب، للمنافسة على أحد المقاعد الأربعة بدائرة أكادير إداوتنان.

 غير أن البئية لا تمثل الأهتمام الوحيد لممثل الحزب بالإقليم، إذ يشير برنامجهم الأنتخابي إلى ضرورة إرساء أسس الديمقراطية والحكامة الجيدة والتركيز على التعليم والصحة كقطاعين أساسيين للتنمية، فضلا على الإعتماد على الطاقات المتجددة لحماية البيئة و النهوض بحقوق الإنسان والكفاح ضد كل مل ينتهك خصوصية الفرد أو ييجعله عرضة للتمييز كركائز أساسية في توجهات وعمل الحزب وممثليه.

ويعد محماد إكني مستشارا قانونيا وهو من مواليد 1972 بحي زكومي بتمراغت جماعة اورير، وينحذر من قبيلة إداوتنان جماعة أقصري، متزوج وأب لأربعة أبناء، و تابع دراسته بمجموعة مدارس الشاطئ بأورير، ثم انتقل إلى السلك الإعدادي أولا بمؤسسة ابن خلدون بأنزا، ثم إعدادية سوس العالمة، ليحصل ضمن مساره بثانوية يوسف ابن تاشفين  على الباكلوريا علوم إقتصادية، ويكمل بعدها دراسته الجامعية بجامعة القاضي عياض، قبل أن يعمل كموظف سابق بوزارة العدل بالمحكمة الإدارية بأكادير، قبل أن يؤسس مكتبا للدراسات القانونية، كما مر بتجربة التسيير بمكتب فريق حسنية أكادير لكرة القدم، وهو أيضا فاعل جمعوي.

وحول حظوظ حزب الغزالة خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة، أكد “إكني” في حديثه لــ “ أكادير أنفو″، أن حزبه قادر على خلق المفاجأة بفضل لائحة أعضائه لهم الكفاءة والقدرة على حسم المقعد لصالحهم، وأضاف: “مؤمنون بقدراتنا، وندخل غمار الانتخابات التشريعية لــ 2016، بغية المنافسة على انتزاع مقعد برلماني خدمة لس ورهن إشارة ساكنة أكادير الكبير سواء خلال الحملة أو بعدها، ومؤكدا على ” ثقته في قدرات لائحته وثقتنه بإمكانياتها وسمعة أعضائها، مشيرا ل ” إمكانية خلق المفاجأة “، و معتزا في حديثه بقدرة المواطن الأكاديري على اختيار الأفضل.

يذكر أنه من  أبرز الوجوه التي تحملها لائحة الغزالة هو حسن وركا والمعروف على الصعيد الوطني بواقعة الطريق السيار مع الدرك الملكي، حيث تعاطف معه الشعب المغربي كثيرا بسبب شجاعته.

 مادة إعلانية

 

تعليقات الزوّار (0)