وزارة بلمختار تضع خطة جديدة لمواجهة “غشاشي الباكلوريا” – أكادير انفو – Agadir info

وزارة بلمختار تضع خطة جديدة لمواجهة “غشاشي الباكلوريا”

12 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

1006162_525205477526567_1864619560_n

تخطط وزارة التربية الوطنية التي يسيرها رشيد بلمختار لإعادة النظر بشكل كلي في منظومة الإجراءات المرافقة لامتحانات الباكالوريا لتفادي حدوث أي خلل خصوصا بعد فضيحة السنة الماضية.

الخبر نقلته يومية ” المساء”، في عددها الصادر غدا الجمعة، على صفحتها الأولى، وأشارت فيه لبحث المركز الوطني للامتحانات والتقويم لاليات وإجراءات جديدة تضمن مرور الامتحانات دون أي خلل، حيث ستهم بالأساس المسار الذي تقطعه أوراق الامتحانات انطلاقا من المركز الوطني وصولا إلى مراكز الامتحانات.

و تابعت اليومية، أن الخطة ستتضمن تدابير صارمة لمحاربة الغش ، حيث سيتم تكثيف الاجراءات الزجرية في حق الغشاشين، و تشديد الرقابة على مواضيع الامتحانات قبل تسليمها للممتحنين، لقطع الطريق على سيناريو السنة الماضية .

و أضافت اليومية، في مقال أحالت بقيته على الصفحة الثانية، أن مرور هذه المدة الطويلة  دون الكشف عن نتائج التحقيق يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول الخلاصات التي وصل إليها التحقيق، وحول ما إذا كان هذا الملف سيطوى دون اعتقال ومتابعة للمسؤولين عنه.

وأوضحت  اليومية، أن المصالح الأمنية قد استمعت في وقت سابق إلى اللجنة التي قامت بإعداد امتحان مادة الرياضيات بالاضافة إلى مدير المركز الوطني للامتحانات لتتبع ورصد أي ثغرة يمكن استغلالها لتسريب مادة الرياضيات دون أن يتم الاعلان عن النتائج التي خلص إليها البحث.

تعليقات الزوّار (0)