وزارة الداخلية : كشفنا موقعين للقيام بتجارب في صناعة المتفجرات … – أكادير انفو – Agadir info

وزارة الداخلية : كشفنا موقعين للقيام بتجارب في صناعة المتفجرات …

10 سبتمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت وزارة الداخلية عن رصد المملكة لموقعين بمنطقة جبلية بدوار إيمشتاسن بجماعة دار الكبداني بإقليم الدريوش، كان يتم استغلالهما من طرف أفراد خلي موالية لتنظيم “داعش” للقيام بتجارب في صناعة المتفجرات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها يوم أمس الإثنين، أن رصد الموقعين المذكورين جاء بناءً على الأبحاث الجارية من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش”، بتاريخ 05/09/2019، ببركان والناظور.

وأوضح البلاغ أن عمليات التفتيش والمعاينة المنجزة بعين المكان، بتاريخ 09/09/2019، مكنت من حجز بقايا طنجرة للضغط وأنبوب حديدي، بالإضافة إلى أسلاك كهربائية ومسامير، والتي تم استعمالها في عمليات تجريبية لإعداد وتحضير عبوة متفجرة عن بعد.

كما تم حجز بمنزل أحد المشتبه فيهم بمدينة سلوان بإقليم الناظور، أنابيب بلاستيكية متوسطة الحجم، والتي سيتم إخضاعها للخبرة العلمية منطرف المصالح المختصة. يُشار إلى أن البحث الجاري مع العناصر الموقوفة مكن من كشف تورطهم في التخطيط لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة، حيث سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاءالبحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

تعليقات الزوّار (0)