والي الرباط ممثلا لحكومة بنكيران يلتزم بتوظيف “أساتذة الغد” عبر مباراتين، والتنسيقية ترد ببلاغ هذا مضمونه .. ( + البلاغ ) - أكادير انفو - Agadir info

والي الرباط ممثلا لحكومة بنكيران يلتزم بتوظيف “أساتذة الغد” عبر مباراتين، والتنسيقية ترد ببلاغ هذا مضمونه .. ( + البلاغ )

24 يناير 2016
بقلم:
0 تعليق

الأساتذة-المتدربون

التقى والي جهة الرباط – سلا- القنيطرة، عبد الوافي لفتيت، اليوم بالرباط، مع ممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في أول لقاء من نوعه منذ بداية أزمة “المرسومين الوزاريين”، منذ ما يقرب أربعة أشهر، وذلك في محاولة لإيجاد حلول لوقف احتجاجات “أساتذة الغد”.

والتزمت الحكومة خلال اللقاء، الذي حضره ممثلون عن النقابات الخمس الأكثر تمثيلية، وممثلون عن مبادرة المجتمع المدني لإيجاد حل لملف “أساتذة الغد”، بتوظيف جميع الخريجين من المراكز، عبر اعتماد نظام الأشطر، متعهدة بإجراء مباراتين لتوظيف الفوج، من خلال مباراة أولى تشمل 7 آلاف خريج، وثانية سيتم بموجبها توظيف 2912، وذلك مباشرة بعد التخرج وإتمام التكوين.

العرض الحكومي، الذي خرج أياما قليلة فقط بعدما أعلنت الحكومة تمسكها بموقفها الرافض لأي تعديل يهم المرسومين، لم يتم، بحسب مصدر الجريدة، توثيقه بأي محضر رسمي، لذا أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين رفعه لمجلسها الوطني للحسم فيه.

وفي الوقت الذي طالب فيه ممثل وزارة الداخلية الأساتذة المتدربين بضرورة العودة للدراسة ووقف الاحتجاجات، قرر “أساتذة الغد” المضي قدما في تنظيم المسيرة المزمع تنظيمها يوم غد الأحد

وستصدر التنسيقية الوطنية بلاغاً توضح فيه حيثيات الحوار الذي تم عقده اليوم بولاية الرباط مع والي الجهة ممثلا للحكومة كما جاء على لسانه، بحضور ممثلي النقابات الخمس وممثلي المبادرة المدنية لحل مشكل أساتذة الغد، موضحة أن اللقاء كان أوليا لم تتوصل فيه إلى أي نتيجة والحوار لا زال مفتوحا، في أفق مناقشة المقترح داخل المجلس الوطني عقب مسيرة يوم غد الأحد، انطلاقا من “ساحة باب لحد” بالعاصمة الرباط.

12622489_1063227463737786_3870655038235285643_o

 

 

تعليقات الزوّار (0)