واحد الدري طلع نيت ” زوهري ” بعدما فشلات محاوة د الإختطاف ديالو فكلميم وشدو داك لي كيقلب على الكنوز – أكادير انفو – Agadir info

واحد الدري طلع نيت ” زوهري ” بعدما فشلات محاوة د الإختطاف ديالو فكلميم وشدو داك لي كيقلب على الكنوز

11 فبراير 2016
بقلم:
0 تعليق

2eab8652e8cb7fc16abd3b7154872fe3

يبدو أن الحظ أو الزهر كان من نصيب أحد أطفال كلميم، بعدما اعتقلت مصالح درك إفران اأطلس الصغير بإقليم كلميم، يوم أمس الثلاثاء 9 فبراير، رجلا في السبعينيات من عمره، و المنحدر من مدينة ايمنتانوت، عقب محاولة فاشلة لاختطافه لكونه زوهري لا يتجاوز عمره 9 سنوات بسوق إفران.

و اعترف الموقوف، أثناء التحقيق معه من طرف عناصر الدرك الملكي،  بأنه وضع الطفل تحت المراقبة مند مدة طويلة، وقام بعدت محاولات لاختطافه غير أنه فشل في ذلك، مما دفع به لكراء بيت بإفران،  بعد أن علم بأن الطفل في كل عطلة ينتقل من هوارة إلى بيت خالته بإفران.

وبعد أن قرر الشيخ الباحث عن الكنوز، اختطاف الطفل،  فشل في محاولته بعد أن اكتشف أحد أقارب الضحية مخططه، فتجمهرت عليه مجموعة من ساكنة المنطقة، قبل أن تعتقله عناصر الدرك.

وأثناء التحقيق معه، اعترف بقدومه إلى المنطقة بنية اختطاف الطفل، وأضاف أن العملية لو نجحت سيكتسب منها أموالا طائلة، وعثر لدى الموقوف على مجموعة من أدوات العمل وسكين وحبال ومبلغ مالي قدره 8500 درهم.

ويلجأ المنقبون عن الكنوز إلى اختطاف الأطفال “الزوهريين” لأجل تقديمهم كقرابين لحراس خزائن المال من الجن، ففي اعتقادهم أن ذبح هذه الفئة من الأطفال يسهل عليهم الوصول إلى خزائن الكنوز بدون “موانع”.

تعليقات الزوّار (0)