هذه هي الأماكن الممنوع فيها تعليق الاعلانات الانتخابية - أكادير انفو - Agadir info

هذه هي الأماكن الممنوع فيها تعليق الاعلانات الانتخابية

24 يوليو 2015
بقلم:
0 تعليق
هذه هي الأماكن الممنوع فيها تعليق الاعلانات الانتخابية
هذه هي الأماكن الممنوع فيها تعليق الاعلانات الانتخابية

 

صادق مجلس الحكومة امس الخميس، على مرسوم الاماكن الخاصة بتعليق الإعلانات الانتخابية الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وانتخاب أعضاء مجالس الجهات، كما حدد الإجراءات ذات الطبيعة الإدارية التي ينبغي اتخاذها إزاء كل خرق قد يتم ارتكابه في هذا الشأن .

ويمنع المرسوم تعليق الإعلانات الانتخابية بمناسبة انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات بأماكن العبادة وملحقاتها والأضرحة والزوايا، وأسوار المقابر والمباني الحكومية والمرافق العمومية والفضاءات الداخلية للجامعات، والكليات ومرافقها والمعاهد والمآثر التاريخية والأسوار العتيقة، ومحطات الربط بشبكة الهاتف النقال وأعمدة التشوير الطرقي واللوحات الإشهارية التجارية والأشجار.

كما يبين هذا المشروع أشكال الإعلانات الانتخابية والحجم الأقصى للإعلانات، مع وضع ضوابط تهم على وجه الخصوص الإعلانات المعدة في شكل لافتات.

كما وضح البيانات التي يمكن لوكلاء اللوائح أو المترشحين تضمينها في الإعلانات المذكورة. ولضبط كيفية استعمال الإعلانات الانتخابية بالنسبة لأعمدة الإنارة العمومية والأماكن المرخص بها لتعليق هذه الإعلانات، يعهد مشروع المرسوم إلى لجنة ترأسها السلطة الإقليمية، وتضم ممثلين عن الأحزاب السياسية، القيام على مستوى كل عمالة أو إقليم بتحديد الإجراءات اللازمة.

تعليقات الزوّار (0)