هام : الواتساب يحدث شروط الخصوصية .. وهذه طريقة منع مشاركة بياناتك مع الفيسبوك - أكادير انفو - Agadir info

هام : الواتساب يحدث شروط الخصوصية .. وهذه طريقة منع مشاركة بياناتك مع الفيسبوك

27 أغسطس 2016
بقلم:
0 تعليق

image-2294

توصل مستعملوا خدمة التراسل الفوري “واتساب”، منذ أول أمس الخميس، برسالة تدعوهم لتحديث الشروط وسياسة الخصوصية، بغرض القيام قريباً بمشاركة “ بعض” المعلومات الخاصة بمستخدميها مع الشركة الأم فيسبوك – بحسب موقع العربية نت -، ومن تلك البيانات والمعلومات رقم هاتفك.

ويُمكن للمستخدمين إيقاف هذا الأمر، ومنع “واتساب” من مشاركة أي معلومات خاصة بهم مع منصة “فيسبوك”، وذلك بعد أن أصبح خيار مشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم يأتي بشكل افتراضي ضمن واتساب.

ويحصل المستخدم عند وصول الميزة بشكل رسمي، على تنبيه بأن سياسية الخصوصية قد تغيرت، حيث يظهر تنبيه “طاف” ضمن رسالة الموافقة على شروط الخدمة.

وينبغي على المستخدم، عدم الضغط بشكل سريع على زر الموافقة، والضغط على قراءة المزيد، ومن ثم الانتقال إلى الأسفل وإلغاء تفعيل مؤشر الموافقة على الشروط التي تتضمن مشاركة المعلومات الشخصية مع فيسبوك.

كما يُمكن للمستخدم، في حال قام بالنقر على الموافقة عن طريق الخطأ قبل تعطيل هذه الميزة، التراجع عن الموافقة وتصحيح الخطأ خلال مدة 30 يوماً.

ويتم ذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق واتساب، ومن ثم الحساب، ومن ثم خيار “مشاركة معلومات حسابي”، وثم القيام بإلغاء الإشارة ضمن مربع التحديد.
Paramètre
Mon compte
Partages mes info
لي عندوا هاد partager mes info ايحادها .

وتضمن هذه الطريقة عدم قيام تطبيق التراسل بمشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مع فيسبوك، وحماية بقية بيانات المستخدم الشخصية وإبقاءها آمنة.

 

تعليقات الزوّار (0)