هؤلاء ضيوف وأعضاء لجن تحكيم الدورة التاسعة لمهرجان إسني ن وورغ الدولي للفيلم الأمازيغي، - أكادير انفو - Agadir info

هؤلاء ضيوف وأعضاء لجن تحكيم الدورة التاسعة لمهرجان إسني ن وورغ الدولي للفيلم الأمازيغي،

29 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

11013520_10153607754060985_2717791453206726535_o

تسدل إدارة الدورة التاسعة لمهرجان إسني ن وورغ الدولي للفيلم الأمازيغي، المزمع تنظيمه بمدينة أكادير، من الفترة الممتدة بين و نونبر 2015، الستار عن قائمة أسماء لجن التحكيم لهذه الدورة.

فبخصوص صنف «الفيلم الوثائقي» الذي تتنافس فيه سبعة أفلام، تتكون اللجنة من السادة:سيزار كاليندو César Galindo وهو مخرج بيروفي مقيم في السويدرئيساً، ومحمد بجلات (عضو سابق للفدرالية المغربيةللاندية السينمائية)، وفوزي سايشي (ممثل وكوميدي  الجزائرفرنساأعضاءً.

أما في ما يتعلق بصنف «فيلم فيديو»، و «الفيلم القصير»، هنالك أفلام فيديو و11 فيلما قصيراً في حلبة المنافسة للفوز بجوائز إسني ن وورغ للفيلم الأمازيغيوتتكون اللجنة من السادةبن محمد(كاتب الأغنية المشهورة للفنان الأمازيغي إيدير أفافا إينوفا Vava Inou Va – الجزائرفرنسارئيسا، و عبد المطلب الزيزاوي (أستاذ جامعي – أكادير)، وعبد النبي الدحايم (سينارسيت ومخرجالمغرب)، ومسعود بوكورن (مخرجالمغربأعضاءً.

أما بخصوص الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية، صنف الفيلم، الممنوحة من طرف مؤسسة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، هنالك أفلام قصيرة، قد سبق لنا ذكرها، تدخل غمار المنافسة أمام أنظار اللجنة المتكونة من السادة الباحثين المنتمين للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وهمعبد الله بومالك (باحث في اللسانيات الأمازيغيةرئيساً، ونورا الأزرق (باحثة في اللسانيات الأمازيغيةوإبراهيم الحسناوي (باحث في مجال السينما أعضاءً.

وإلى ذلك، اختارت إدارة المهرجان، ضمن خانة ضيف الشرف، أفلام للمخرج المغربي حكيم بلعباس، وأفلام للمخرجة والسياسية التونسية سلمى بكار، ومنها فيلمها الموسوم بفاطمة 75، وهو عمل ممنوع من العرض في تونس أكثر من 30 سنة، هذا فضلاً عن أفلام للتجمع الفرنسي للأفلام الوثائقيةألتردوك Alterdoc.

تعليقات الزوّار (0)