نقابات التعليم بنيابة أكادير تتهم، خلال ندوة صحفية، النيابة بممارسة خروقات على مستوى تدبير الموارد البشرية. - أكادير انفو - Agadir info

نقابات التعليم بنيابة أكادير تتهم، خلال ندوة صحفية، النيابة بممارسة خروقات على مستوى تدبير الموارد البشرية.

27 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

20151026_223833[1]

في لقاء صحفي نظمته نقابات التعليم الستة، النقابة الوطنية للتعليم CDT – الجامعة الوطنية للتعليمFNEالنقابة الوطنية للتعليم FDT الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM  – الجامعة الحرة للتعليم   UGTM الجامعة الوطنية للتعليم UMTبنيابة اكادير اداوتنان، قامت الاخيرة بتشريح الواقع التربوي الذي وصفته ذات النقابات التعليمية بالواقع المر نتيجة التدبير الكارثي والعشوائي لادارة النيابة الإقليمية، كما تساءلت عن الصمت المريب للمسؤولين وعدم تدخلهم لإنقاذ المنظومة بالاقليم.

هذا وقد ركزت جل التدخلات على ملف تدبير الموارد البشرية الذي أصرت على كونه يعرف “تلاعبات  وخروقات” خطيرة مست بحقوق نساء ورجال التعليم، خاصة في ما يتعلق بنتائج حركية تدبير الفائض التي شابتها “خروقات ” عددتها مختلف التدخلات النقابية .

هذا وقد نال ملف البنيات التربوية حظه من الانتقاد ،اذ اتهمت النقابات التعليمية مصلحة الخريطة بالتلاعب في البنيات بتقليصها وتمطيطها لصالح حالات معينة،مستغربة في ذات الوقت حالة الاكتظاظ التي تعرفها مجموعة من المؤسسات التعليمية وصلت الى اكثر من 73 تلميذا في القسم الواحد، مما خلق أوضاعا غير تربوية.

و عرف اللقاء مجموعة من التدخلات والشهادات للمتضررات والمتضررين الذي ابدوا استعدادهم للنضال من اجل دمقرطة الشأن التعليمي بالاقليم واسترجاع حقوقهم المهضومة من طرف الإدارة، استاذات وأساتذة العالم القروي تم التطرق اليهم أيضا لما يعيشونه من حصار منذ عقود من الزمن لعدم استفادتهم من الحركات الانتقالية

واعنبرت النقابات التعليمية مبدأ  الوحدة النقابية خيارا أساسي، اذ سيتم تنظيم مجلس إقليمي موحد للنقابات التعليمية الستة كما ستتم برمجة مجموعة من الزيارات المشتركة للمؤسسات التعليمية للتواصل مع الشغيلة التعليمية.

هذا وقد قررت النقابات الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الاربعاء28 أكتوبر 2015 بمقر النيابة التعليمية بعد ان كانت قد دخلت في اعتصام سابق علقته مؤقتا بعد فتح حوار مع إدارة النيابة لم يسفر عن نتائج تذكر .

المحرر

bayan 6 syndicat 25 oc agadir

تعليقات الزوّار (0)