مفوضية الشرطة لآيت ملول توقف 804 شخصا للإشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية ماسة بالأشخاص والممتلكات .. - أكادير انفو - Agadir info

مفوضية الشرطة لآيت ملول توقف 804 شخصا للإشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية ماسة بالأشخاص والممتلكات ..

3 يوليو 2017
بقلم:
0 تعليق

archivepolice1أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح مفوضية الشرطة لآيت ملول، خلال النصف الأول من هذه السنة (يناير – يونيو 2017)، عن توقيف 804 شخصا للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية ماسة بالأشخاص والممتلكات، من بينهم 426 شخصا تم توقيفهم متلبسين بجنايات وجنح مختلفة، بينما تم توقيف 295 شخصا لتشكيلهم موضوع مذكرات بحث من أجل قضايا إجرامية مختلفة.

وتتصدر القائمة القضايا المرتبطة بالاعتداء على الممتلكات، وخاصة السرقات بمختلف أصنافها، حيث تم توقيف 287 مشتبها فيه، متبوعة بقضايا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية، والتي سجلت توقيف 114 شخصا، في حين تم إيقاف 97 شخصا من أجل جرائم ماسة بالسلامة الجسدية للأشخاص.

كما أسفرت نفس العمليات، التي تركز بشكل أساسي على مكافحة جميع أنواع الجرائم لاسيما الأفعال الإجرامية الخطيرة أو المقرونة بالعنف، عن حجز 61 سلاحا أبيضا من مختلف الأنواع والأحجام، وضبط ما يناهز 100 قرص مخدر وكيلوغرام من مخدر الشيرا و46 كيلوغرام من القنب الهندي والتبغ المهرب، فضلا عن حجز 150 لتر من مسكر “ماء الحياة”.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، قامت مصالح المفوضية بتسجيل 5840 مخالفة، واستخلصت 3217 غرامة تصالحية، حُصِّل بموجبها ما مجموعه 754 ألف درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 148 عربة و963 دراجة نارية، وعدد الرخص المسحوبة 1512 رخصة سياقة.

وتندرج هذه المجهودات الأمنية في إطار الإستراتيجية الجديدة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني، والتي تراهن بشكل أساسي على تعزيز التدخلات الوقائية للحد الجريمة، وتكثيف الدوريات الأمنية بالشارع العام، فضلا عن ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم مع التركيز على محاربة الأفعال الإجرامية الخطيرة أو المقرونة بالعنف.

كما أن التدخلات الميدانية لمختلف مكونات الأمن بالمدينة ستتواصل بنفس بالحزم والفعالية، وذلك بهدف الوقاية من مختلف صور الجنوح والانحراف وزجر جميع مظاهر الجريمة، من خلال اعتماد مخطط عمل مندمج يراهن على التواجد الميداني والفعال للدوريات الأمنية بالشارع العام، وتدعيم العمليات الوقائية للحد من الجريمة.

تعليقات الزوّار (0)