مصدر عسكري : ترويج خبر ” اختراق سلاح الجو المغربي للمنطقة العازلة ” تفاهات وافتراء - أكادير انفو - Agadir info

مصدر عسكري : ترويج خبر ” اختراق سلاح الجو المغربي للمنطقة العازلة ” تفاهات وافتراء

15 أغسطس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أكد مصدر عسكري على عدم خرق سلاح الجو المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار بين المغرب وجبهة البوليساريو الوهمية، وذلك بالتحليق فوق المنطقة العازلة.

وأكد المصدر الموثوق لجريدة هسبريس الإلكترونية أن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية “يعتبر خاليا من الصحة”، مشيرا إلى أن “القوات المسلحة الملكية بجميع مكوناتها تحترم قرارات الأمم المتحدة، بما فيها الاتفاق العسكري رقم 1 الذي يخص المنطقة العازلة، طبقا للقرار 2468 المصادق عليه من قبل مجلس الأمن”.

وأضاف المصدر ذاته أن “بعثة “المينورسو” بالصحراء تحرص على مراقبة وقف إطلاق النار، وتتابع عن كثب جميع التمركزات والتحركات التي يقوم بها كلا الطرفين من أجل مراقبة احترام قرارات الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أنه “في حال ما كان هذا الخبر صحيحا، فإن بعثة “المينورسو” تقوم، حسب المهام المنوطة بها، بتقديم تقرير مفصل عن التطورات التي تشهدها المنطقة، وإرساله إلى الأمين العام للأمم المتحدة، الذي يوجه بدوره إخطارا إلى الجهة المعنية بالأمر”.

وتأسف المصدر ذاته للجوء قيادة البوليساريو الوهمية إلى ترويج مثل هذه “التفاهات وهذا الافتراء”، مضيفا أن هذه الخطوة “تهدف إلى صرف النظر عن الواقع المزري الذي تعيشه المخيمات من انتفاضة وعدم الرضا عن الأوضاع اللاإنسانية”.

وكانت الجبهة الوهمية بعد تلويحها بالحرب ضد المغرب، هددت بالرد بحزم على إطلاق السلطات المغربية مخططا تنمويا لتأهيل معبر الكركرات الحدودي جنوب المملكة.

وأشارت الجبهة الوهمية في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، إلى أنها “تحتفظ بحقها المشروع في الرد على جميع الأعمال الاستفزازية”، التي يقوم بها المغرب في منطقة الكركرات.

هسبريس

تعليقات الزوّار (0)