مركز أنزي بتيزنيت يشهد فعاليات مهرجان “تركانين” في دورته الثانية تكريسا لشعار “أركان .. الرمز والثروة” ببرنامج فني ورياضي واجتماعي وعلمي متنوع … – أكادير انفو – Agadir info

مركز أنزي بتيزنيت يشهد فعاليات مهرجان “تركانين” في دورته الثانية تكريسا لشعار “أركان .. الرمز والثروة” ببرنامج فني ورياضي واجتماعي وعلمي متنوع …

30 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

يلتئم مهرجان “تركانين” في دورته الثانية تكريسا لشعار “أركان .. الرمز والثروة” وذلك يومي 4 و5 شتنبر 2017 بـمركز الجماعة الترابية أنزي بإقليم تيزنيت، موازاة مع مناسبة عيد الأضحى، وخاصة بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى.

  ويروم المهرجان، الذي تنظمه جمعية “تركانين للثقافة والفن” وجمعية “تجار أنزي للتنمية والتضامن” بشراكة مع المجلس الجماعي لأنزي وبدعم من المجلس الإقليمي لـتيزنيت ومجلس جهة سوس ماسة ووزارة الثقافة إلى جانب عدد من المدعمين الخواص، (يروم) التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة فضلا على تثمين منتوجات أركان ومستخلصاته والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها دائرة أنزي.

 وسيكون جمهور المهرجان وضيوفه، في هذه النسخة الثانية، على موعد مع مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي برمجها المنظمون والتي تمزج بين الثقافي والاجتماعي والعلمي إلى جان تكريم بعض الفعاليات المحلية كما سيكون الجميع على موعد مع سهرتين فنيتين بمشاركة مجموعة من الأسماء والفرق الغنائية المعروفة على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي المحلي كـمجموعة أودادن برئاسة عبد الله الفوى، مجموعة أيت ماتن، الفنان Mc ssefyou ، الفنانة نعيمة بنت أودادن، مجموعة لحسن إنرزاف بيزنكاض، الفنان محمد المرجان إلى جانب “الديدجي كيكو” و”الفيدجي رضوان إشو” فيما سيكون التنشيط والتقديم من أداء المتألقيْن عبد الله كويتا وعائشة إدعلاو.

تعليقات الزوّار (0)