مذكرة تعديلية للداودي تسمح لطلبة تاروادنت بالدراسة في كلية الطب بأكادير ( +نص المذكرة ) – أكادير انفو – Agadir info

مذكرة تعديلية للداودي تسمح لطلبة تاروادنت بالدراسة في كلية الطب بأكادير ( +نص المذكرة )

4 يونيو 2016
بقلم:
0 تعليق

كلية-الطب-باكادير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في مذكرة موجهة إلى رؤساء الجامعات تتضمن تعديلا استثنائيا، يهم روافد كليات الطب والصيدلة، خصوصا إقليمي تاروادنت والعرائش.

وأوضحت المذكرة، أن تلاميذ إقليم تارودانت بإمكانهم التسجيل بكلية الطب والصيدالة بمراكش أو كلية الطب والصيدلة بأكادير، بعدما نصت المذكرة الأولى لوزارة الداودي في ذات الموضوع، على أن تسجيلهم سيكون فقط بكلية الطب والصيدلة بمراكش.

المذكرة الجديدة أعطت الحق أيضا لتلاميذ إقليم العرائش، بالتسجيل بكلية الطب والصيدلة بطنجة أو بكلية الطب والصيدلة بالرباط، بعدما كان تسجيلهم مقصورا فقط على كلية الطب والصيدلة بالرباط.

ودعت المذكرة تلاميذ تارودانت والعرائش، الحاصلين على شهادة البكالوريا إلى اختيار كلية واحدة فقط، مبرزة أنه في حالة ثبوت تسجيل مرشح بالكليتين معا، فسيتم التشطيب على اسمه نهائيا من لائحة المترشحين بالكليتين.

ويأتي تعديل الوزارة حسب المذكرة مراعاة للتقسيم الجهوي الجديد، وكذا القرب الجغرافي للمترشحين الراغبين في الالتحاق بكليات الطب والصيدلة برسم السنة الجامعية 2016-2017، ولا سيما كليتي الطب والصيدلة بطنجة وأكادير.

يشار إلى أن هذه المذكرة وجهتها الوزارة أيضا، إلى رؤساء المؤسسات الجامعية، ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ونواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ومديري الثانويات العمومية والخاصة.

13324149_625916417562430_521894871_o

 

تعليقات الزوّار (0)