مدينة أكادير على موعد مع مشروع بارك سفاري لمشاهدة مختلف الحيوانات في وضعية حرة - أكادير انفو - Agadir info

مدينة أكادير على موعد مع مشروع بارك سفاري لمشاهدة مختلف الحيوانات في وضعية حرة

13 فبراير 2016
بقلم:
1 تعليق

sa112

ينتظر في الأيام القليلة المقبلة تسليم تراخيص إطلاق أشغال حديقة حيوانات ( على شاكلة مركبات السفاري ) بمواصفات حديثة، وذلك بعد الحصول على ترخيص مندوبية المياه والغابات.

وستتمكن ساكنة مدينة أكادير والنواحي من التمتع برؤية الحيوانات الأفريقية وهي تتجول في فضاء واسع، في ما قد يعتبر إضافة نوعية للسياحة بالجهة، وذلك انطلاقا من نهاية سنة 2019 إن بدأت الأشغال هذا العام.

و سيتم إنجاز بارك السفاري الخاص بالمدينة والجهة، على مساحة 25 هكتار بمنطقة الدراركة، ضواحي مدينة أكادير، وفق تصور منسجم تماما مع الفضاء الغابوي لشجرة الأركان، التي تعتبر عنصرا هاما بالمنطقة، ومكونا أساسيا في الفضاء الطبيعي للمنطقة.

وخصص لإنجاز المشروع، حسب مصادر أكادير أنفو، مبلغ استثماري قدر بث 4 مليون أورو ( حوالي 42 مليون درهم )، على أن يخصص منها مبلغ 800000 أورو لإقتناء الحيوانات، التي ستعيش ببارك السفاري، على محاداة البحيرات المائية ومجاري المياه.

وإضافة إلى أن عاصمة سوس ستتوفر هي الأخرى على حديقة حيوانات كمدينة الرباط والدارالبيضاء، فهي مشروع يعول عليه لتشغيل العشرات من اليد العاملة بالمدينة.

كما يعول على المشروع لخدمة مجموعة من الأهداف التربوية، عبر خلق مزرعة تربوية، فضلا عن عرض عروض للحيوانات المدربة بمدرج خاص، إلى جانب فضاءات الترفيه والرياضة.

الحسين شارا

0de330_19bf73bf516a497a98097b02c5a0910f

تعليقات الزوّار (1)
  • casa rabat kenitra construction des usines et gandes ecoles de police et gendarmes et grandes universités agadir marrakech construction des zoo et hôtels et aider pour le développement de la prostitution