مدينة أكادير تستقبل مروحيات وزارة الصحة التي نقلت حالات مستعجلة إلى أكادير ومراكش والرباط - أكادير انفو - Agadir info

مدينة أكادير تستقبل مروحيات وزارة الصحة التي نقلت حالات مستعجلة إلى أكادير ومراكش والرباط

10 ديسمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

timthumb

بعدما تعرض شاب، عمره 34 سنة، لإصابة بلغية في محل تجاري على مستوى الرجلين والصدر بإقليم السمارة، تم نقله، زوال أمس الأربعاء 9 دجنبر2015 ، إلى المركز الاستشفائي الجهوي باكادير، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي، بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، نظرا لكون إصابته حرجة وتتطلب الوصول على وجه السرعة في مدة لا تزيد عن ست ساعات لكي يتم الحفاظ على رجليه وعدم بترهما. وذلك بسبب إصابته بنزيف حاد على مستوي الأطراف السفلى الأمر الذي يتطلب عملية دقيقة يقوم بها طبيب مختص في جراحة الشرايين.

 وقد تمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق المحكم مابين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاشSAMU-  SMUR    بالعيون والمركز الاستشفائي الجهوي باكادير والمستشفى الإقليمي بالسمارة والذي شمل النقل والاستقبال مما اثر إيجابا على تحمل تنقل  هذه الحالة.

كماتم زوال يوم الثلاثاء08دجنبر 2015 نقل سيدة تبلغ من العمر30سنة بالمروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة الى مستشفى الاختصاصات بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، تحت اشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وتجدر الاشارة إلى أنهذه السيدة كانت قد ولجت المستشفى الجهوي بطنجة في وقت سابق وهي تعاني منأعراضومضاعفات ناتجة عنالنزيفالسحائي الناتج عن تمزق في بعض الأوعية الدموية في الدماغ المصابة اصلا بالتمددوالتي تتطلب العناية بهافي المستوى الثالث أي الجامعي.

وعند وصولهما الى مطارسلا وجدت في انتظارها فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة والذي رافقها إلى مستشفى الاختصاصات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية.

من جهة أخرى، فقد تم زوال يوم الثلاثاء8دجنبر2015  نقل سيدة، عمرها 24،مصابة بنزيف دموي بعد إجراء عملية قيصرية،بوجه السرعة، من إقليم طانطان بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش  نظرا لمضاعفات حالتها الحرجة مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي.

 وتمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمتي المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-  SMUR    بالعيون والمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش والمندوبية الإقليمية للصحة بطانطان والذي شمل النقل والاستقبال مما اثر إيجابا على تحمل تنقل  هذه الحالة.

تعليقات الزوّار (0)