مدرسة الأطلس أيت الموذن بأكادير تحتفل بيوم التعاون المدرسي وتنظم أنشطة تربوية مختلفة لفائدة تلاميذ المؤسسة - أكادير انفو - Agadir info

مدرسة الأطلس أيت الموذن بأكادير تحتفل بيوم التعاون المدرسي وتنظم أنشطة تربوية مختلفة لفائدة تلاميذ المؤسسة

24 ديسمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

IMG-20151212-WA0009

احتفلت مدرسة الأطلس ايت الموذن بأكادير بأسبوع التعاون المدرسي، تفعيلا للمذكرة الوزارية رقم 15-127بتاريخ 13 نونبر2015 في هذا الشأن، تحت شعار” العمل التعاوني ألية لترسيخ قيم المواطنة” على غرار المؤسسات التعليمية الأخرى، و تأتي هذه الاحتفالات لترسيخ قيم المواطنة و حب الوطن و التفاني في خدمته لدى المتعلمين، و لعل أكبر تجليات هذا الحب هو حب المدرسة و السعي الى تطويرها و المساهمة في جماليتها.

وهكذا استفاد جمهور التلاميذ من العديد من الأنشطة التي تمت برمجتها بهذه المناسبة والتي تنوعت ما بين: ورشات الرسم، ورشات البستنة، المسابقات الثقافية، الإذاعة المدرسية.

و أطر الأساتذة والأستاذات تلاميذ المؤسسة في حملة نظافة شملت الفضاء الداخلي للمؤسسة وكذا الفضاء الخارجي  لتحسين جمالياته من خلال جمع الأزبال وتشذيب الأغراس والأشجار وهي مبادرة ترمي إلى زرع قيم العناية في نفوس الناشئة .

كما تم تأطير مسابقة في فن الرسم من أجل انتقاء أحسن المواهب في هذا المجال، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية بين تلاميذ وتلميذات المستوى السادس ابتدائي في الثقافة العامة والمعارف الأساسية  .

وبخصوص المجال الرياضي فقد أجريت عدة مباريات في كرة القدم المصغرة بين تلاميذ المستويات السادسة  ذكورا وإناثا.

و في الختام وزعت مجموعة من الجوائز الرمزية على الفائزين في مختلف المسابقات ، و القاء كلمة بالمناسبة من طرف أحد الأساتذة ذكر فيها بأهمية قيم التعاون، و شكر فيها كل من ساهم من قريب او بعيد من أجل انجاح هذه المناسبة، تلتها كلمة مدير المؤسسة التي كانت مسك الختام.

ابراهيم الهكاك

DSC00304 IMG-20151212-WA0013 DSC00296 DSC00302

تعليقات الزوّار (0)