محكمة الاستئناف تصدر أحكامها و تؤيد سجن الزفزافي 20 سنة.. و3 سنوات للمهدوي - أكادير انفو - Agadir info

محكمة الاستئناف تصدر أحكامها و تؤيد سجن الزفزافي 20 سنة.. و3 سنوات للمهدوي

6 أبريل 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أنهت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة الجمعة، أطوار ملف ما عرف بحراك الريف، بعد جلسات ماراثونية، وشد وجذب بين المتهمين وهيئة الحكم، بإدانتها للمتابعين بالعقوبة السجنية التي سبق الحكم بها في المرحلة الابتدائية.

وهكذا فقد أدانت الهيئة، متزعم الأحداث ناصر الزفزافي، رفقة نبيل أحمجيق، وسيم البوستاتي، سمير اغيد بعشرين سنة سجنا نافذة.

وبخصوص محمد الحاكي، زكريا ادهشور، محمد بوهنوش، فقد تمت إدانتهم بـ 15 سنة سجنا نافذة، فيما قضت الهيئة، بعشر سنوات في حق كل من محمد جلول، امغار، صلاح لشخم، بوحراس، بلال أهباط، اشرف اليخلوفي، جمال يوحدو.

كما قررت الهيئة نفسها، تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق حميد المهدوي الصحافي المتابع في القضية، والذي يتمثل في ثلاث سنوات سجنا نافذة، مع منحه مهلة عشرة أيام من أجل النقض والإبرام.

وشهد بهو المحكمة مباشرة بعد صدور الحكم، ترديد عائلات المعتقلين مجموعة من الشعارات، المنددة بهذه الأحكام، معتبرة ذلك ظلما طالهم باعتبارهم خرجوا رافعين شعارات ومطالب اجتماعية واقتصادية بالحسيمة.

وشهدت جلسات محاكمة المتهمين في هذا الملف، في المرحلة الاستئنافية، غليانا كبيرا وشدا وجذبا بين المعتقلين والمحكمة، خاصة أن هؤلاء المتابعين قرروا مقاطعة الجلسات، قبل أن يطالبوا دفاعهم بلزوم الصمت وعدم الترافع باسمهم.

متابعة

 

تعليقات الزوّار (0)