لي بغا يدير الفلوس يربي الحمير … وعلاش … الشينوا مستعدين يشريوا الحمير د العالم من أجل الدواء – أكادير انفو – Agadir info

لي بغا يدير الفلوس يربي الحمير … وعلاش … الشينوا مستعدين يشريوا الحمير د العالم من أجل الدواء

2 أكتوبر 2016
بقلم:
0 تعليق

2015032213043-1979047006-2-620x330

في خبر مثير، ذكرت صحيفة  The Independent  البريطانية إن الصين تسعى لشراء أكبر عدد ممكن من الحمير من مختلف دول العالم لاستخدامها في الطب الشرقي بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجري استخدام لحوم الحمير في أدوية لعلاج أمراض الدورة الدموية والتخلص من الإرهاق.

ونوهت الصحيفة بأن بعض الدول الإفريقية حظرت بيع الحمير للصين بعدما قالت النيجر إن معدلات تصدير الحمير زادت 3 أضعاف خلال العام الماضي وخاصة للدول الآسيوية.

وأوقفت بوركينا فاسو تصدير جلود الحمير، ويقال إن جلد الحمار المغلي تنتج عنه مادة مطاطية تشبه الجيلاتين وتعرف باسم “ejiao” وهي تدخل في صناعة العديد من المنشطات والأدوية الصينية التي يعتقد أن لها دورا في تحسين الدورة الدموية وعلاج الدوار والإرهاق.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين عملت على زيادة وارداتها من جلود الحمير وجاء ذلك بعد انخفاض أعداد الحمير في الداخل من 11 مليون حمار في تسعينيات القرن الماضي إلى 6 ملايين في الوقت الحالي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في حكومة النيجر قوله إن عدد الحمير التي خرجت من الدولة العام الحالي وصل إلى 80 ألف حمار مقارنة بـ27 ألف حمار العام الماضي، محذرا من انقراض هذا النوع من الحيوانات في النيجر إذا استمرت عمليات التصدير بنفس المعدلات.

وكالات

تعليقات الزوّار (0)