كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر على موعد مع الدورة الثالثة من “أسبوع الأنثربولوجية” - أكادير انفو - Agadir info

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر على موعد مع الدورة الثالثة من “أسبوع الأنثربولوجية”

22 مارس 2017
بقلم:
0 تعليق

téléchargement

تنطلق بكلية الآداب و العلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير الدورة الثالثة من “أسبوع الأنثربولوجية” وذلك من 10 إلى 15 أبريل 2017. وينظم هذا الملتقى العلمي الدولي مند 3 سنوات من طرف مختبر الدراسات و البحث في الثقافة و اللغة الأمازيغيتين (ليركلا) حيث أختير لهذه الدورة محور “المقدس بشمال إفريقيا, رؤى متقاطعة”.

و من المنتظر أن يشارك في هذا الملتقى وطيلة أسبوع كامل أساتذة و باحثين متخصصين في مختلف العلوم الاجتماعية خاصة الأنثربولوجية و السوسيولوجية و علم الأديان من جامعات مغربية و أجنبية لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالمقدس وتمثلاته وأيضا تجلياته لدى مختلف الشعوب وفق مقاربة مقارنة.

والى جانب المحاضرات العلمية ستخصص صبيحة كل يوم للورشات التأطيرية موجهة أساسا للطلبة المسجلين في مختلف وحدات التكوين في الدكتوراه في مختلف تخصصات العلوم الاجتماعية يؤطرها أساتذة باحثون من المغرب و من الخارج.

كما سيعرف هذا الملتقى حضور طلبة الدراسات الأنثربولوجية من جامعات مغربية ومن خارج المغرب و تنظيم معرض للصورالفوتوغرافية حول تيمة “الأركان المقدس” لصاحبه خالد ألعيوض إلى جانب تنظيم رحلة علمية لمنطقة تازروالت و سيدي احمد أوموسى و اليغ و أنشطة موازية أخرى.

نشير إلى أن تنظيم هذه الدورة جاء بعد نجاح الدورتين السابقتين الأولى حول “أنثربولوجية البحر الأبيض المتوسط” والثانية اختارت كموضوع “تصوير المجتمع”.

وتنظم هذه الدورة بدعم من رئاسة جامعة ابن زهر وعمادة كلية الآداب و العلوم الإنسانية و بشراكة مع كل من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ومدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية بباريس ومركز جاك بيرك للعلوم الاجتماعية بالرباط.

تعليقات الزوّار (0)