كريم أشنكلي يطالب في بلاغ لغرفة التجارة بأكادير بتنفيذ الاتفاق الموقع أمام استمرار بعض المؤسسات في مطالبة للتجار الصغار بتزويدهم برقم التعريف الموحد للمقاولة ICE – أكادير انفو – Agadir info

كريم أشنكلي يطالب في بلاغ لغرفة التجارة بأكادير بتنفيذ الاتفاق الموقع أمام استمرار بعض المؤسسات في مطالبة للتجار الصغار بتزويدهم برقم التعريف الموحد للمقاولة ICE

23 يناير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

طالب كريم أشنكلي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بسوس ماسة، السلطات الجهوية و الإقليمية بالتعجيل بتنفيذ أحد بنود الاتفاق الموقع بين النقابات الثلات الأكثر تمثيلية و الإدارات المعنية القاضي بعقد لقاءات تواصلية و تحسيسية لتفسير كل ما تم الاتفاق عليه مع النقابات و الجمعيات المهنية الناشطة في دائرة نفوذها الترابي، لسد الباب أمام كل المتربصين الذين يريدون الركوب على مصالح ونضالات التجار و المهنيين.

وجاءت المطالبة ضمن بلاغ للغرفة والذي أكد على استمرار بعض معامل الإنتاج و بعض تجار الجملة الكبار و بعض الأبناك و بعض مكاتب الكهرباء مطالبة زبنائهم بتزويدهم برقم التعريف الموحد للمقاولة ICE شرط من شروط تسليم البضائع و الخدمات.

ونورد البلاغ كما أعلن عنه : 

في ظل استمرار بعض معامل الإنتاج و بعض تجار الجملة الكبار و بعض الأبناك و بعض مكاتب الكهرباء مطالبة زبنائهم بتزويدهم برقم التعريف الموحد للمقاولة ICE شرط من شروط تسليم البضائع و الخدمات؟

وبالرغم من كل التوضيحات التي خرج بها لقاء يومي 14-15 يناير 2019 بين الإدارة العامة للضرائب و الإدارة العامة للجمارك و النقابات الثلات الأكثر تمثيلية( النقابة الوطنية للتجار و المهنين و الفضاء المهني المغربي و الاتحاد العام للمقاولات و المهن) والذي توج بالتوقيع على محضر رسمي أمام أنظار السيد وزير المالية والإقتصاد بتاريخ 15 يناير 2019 الجاري .

وبالرغم من الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس جامعة غرف التجارة و الصناعة و الخدمات بالمغرب بحضور السادة رؤساء الغرف الجهوية و السادة ممثلي النقابات الثلاثة المشاركة في المفاوضات و كذلك مجموعة من الجمعيات المهنية ذات الصلة بالموضوع و الذي أسفر على الاتفاق على مجموعة من النقط الأخرى المتعلقة بالإقلاع التجاري عامة.

وبالرغم من الاجتماع الهام الذي ترأسه السيد وزير الصناعة و التجارة بمقر وزارة الصناعة و التجارة والذي حضره كل من السادة مديري الضرائب و الجمارك و رؤساء الغرف التجارية و ممثلي النقابات وممثلي الجمعيات المهنية القطاعية الوطنية.

وبالرغم من إصدار السيد مدير الضرائب لمذكرة توضيحية حول التعريف الموحد للمقاولة (ICE ) و الفوترة الإلكترونية.

وبالرغم من اجتماع اللجنة المالية بالبرلمان يوم أمس حول الموضوع.

فإنه يتوجب على السلطات الجهوية و الإقليمية أن تستجيب لكل ما ذكر وتعجل بتنفيذ أحد بنود الاتفاق الموقع بين النقابات الثلات الأكثر تمثيلية و الإدارات المعنية القاضي بعقد لقاءات تواصلية و تحسيسية لتفسير كل ما تم الاتفاق عليه مع النقابات و الجمعيات المهنية الناشطة في دائرة نفوذها الترابي.

لأجله ، فالإسراع بعقد مثل هذه اللقاءات الجهوية و الإقليمية أصبح ضروريا وملحا لسد الباب أمام كل المتربصين الذين يريدون الركوب على مصالح ونضالات التجار و المهنيين.

كريم أشنكلي

رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات جهة سوس ماسة.

 

 

تعليقات الزوّار (0)