قطر تستثني المغرب من لائحة 80 جنسية معفية من تأشيرة الدخول – أكادير انفو – Agadir info

قطر تستثني المغرب من لائحة 80 جنسية معفية من تأشيرة الدخول

9 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

كشفت الهيئة العامة للسياحة في قطر عن إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول المسبقة عند وصولهم إلى قطر، في إطار سياسة تهدف لزيادة أعداد الزوار، وتعزيز الإنفاق السياحي في البلاد.

و قال رئيس قطاع تنمية السياحة بهيئة السياحة القطرية، في مؤتمر صحفي، إن الدوحة أطلقت خدمة جديدة لتيسير الحصول على تأشيرات الدخول إلى قطر.

وأوضح رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة حسن الإبراهيم، في مؤتمر صحفي، أن الجنسيات التي حصلت على هذا الإعفاء تنقسم إلى مجموعتين، الأولى تضم 33 جنسية وتحصل على إعفاء سارٍ لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار، ويسمح لحامل الإعفاء بالبقاء في دولة قطر لمدة تسعين يوماً خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات.

أما المجموعة الثانية فتضم 47 جنسية، وتحصل على إعفاء سار لمدة ثلاثين يوماً من تاريخ الإصدار، وهو إعفاء قابل للتجديد لمدة ثلاثين يوماً أخرى، ويسمح لحامله بالبقاء في دولة قطر لمدة ثلاثين يوماً خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات، وفقاً لما نشرته الجزيرة نت.

وأكد الإبراهيم، أن هذا التطور في سياسة التأشيرات “ليس الأول، ولن يكون الأخير”، حيث صرَّح بأن الهيئة بصدد التعاون مع وزارة الداخلية القطرية لتطبيق مزيد من التسهيلات.

وأوضح أن هذا الإعفاء سيتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني، من خلال تعبئة طلب على الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل.

من جانب آخر، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، في المؤتمر الصحفي نفسه، إلى استمرار المجموعة في تنفيذ خطط التوسع عالمياً.

وقال الباكر، إن الخطوط القطرية ستضيف 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال الأشهر الباقية من عام 2017، وعام 2018.

وأكد الباكر في رده على سؤال بشأن التوصية التي أصدرتها مؤخراً منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، بشأن حصار قطر، أن طائرات الخطوط القطرية ستستخدم كل الممرات الجوية المتاحة.

تعليقات الزوّار (0)