قريبا … إطلاق خط جديد للطيران السعودي إلى أكادير لتنشيط السياحة العائلية - أكادير انفو - Agadir info

قريبا … إطلاق خط جديد للطيران السعودي إلى أكادير لتنشيط السياحة العائلية

3 مايو 2016
بقلم:
0 تعليق

egypttoday-7assan

أعلن وزير السياحة لحسن حداد عن إستعداد المغرب لإطلاق 50 الف غرفة فندقية جديدة في العام 2016 ليصل إجمالى عدد الغرف الفندقية الى 230 الفاً، وذلك في إطار تعزيز قطاع السياحة في المغرب.

وأوضح حداد خلال ترؤوسه الوفد المغربي إلى سوق السفر العربي 2016 ، أن خطوط الطيران من دول الخليج إلى المغرب تشهد توسعا كبيرا خاصة بعد إطلاق خط الاتحاد للطيران إلى الرباط وخط الدوحة مراكش للقطرية، كاشفاً عن التوجه لإطلاق خط جديد للطيران السعودي إلى طنجة وأكادير لتنشيط السياحة العائلية.

واعتبر ان سوق السفر العربي هو نافذه للسياحة المغربية للانطلاق إلى أسواق الخليج و الشرق الاقصي وجنوب اسيا وخاصة الصين والهند ، مؤكداً ان دبي هي مركز ربط بين المغرب وهذه البلدان بفضل موقعها الاستراتيجي.

وشدد على اهمية مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في رأسمال صندوق “وصال ” للتنمية السياحية في المملكة المغربية بنسبة 25٪، وتبلغ 2.3 مليار درهم.

يشار أن المغرب يشهد نمواً هذا العام في عدد السياح بنسبة 3% ليصل الى قرابة 11 ملايين سائح , وتوقع ان تنمو الزيادة بنسبة 6% عام 2017 فيما تصل ذروتها بنسبة 8% في عام 2018 بفضل اكتمال خدمات البنية التحتية الخاصة بقطاع السياحة في انحاء المغرب.

تعليقات الزوّار (0)