قانون المالية 2020 يعفي المرحلين من دور الصفيح من أداء واجبات التسجيل … - أكادير انفو - Agadir info

قانون المالية 2020 يعفي المرحلين من دور الصفيح من أداء واجبات التسجيل …

15 نوفمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 ستعفى عقود اقتناء العقارات من طرف المستفيدين من إعادة الإيواء في إطار “برنامج مدن بدون صفيح” أو “المباني الآيلة للسقوط”، من واجبات التسجيل، وذلك بعد أن صادق مجلس النواب على بند بهذا الخصوص خلال التصويت على الجزء الأول من “مشروع قانون المالية لسنة 2020″.

وكان المجلس قد صادق على إعفاء عقود اقتناء العقارات من طرف الأحزاب السياسية والضرورية لممارسة نشاطها من واجبات التسجيل، على أن يطبق الإعفاء المذكور لمدة سنتين ابتداء من فاتح يناير 2020.

وأجاز المجلس إعفاء الممتلكات من الضريبة للمنقولات العائدة للجمعيات المعترف لها بالمنفعة العامة وكذا على التحويلات بغير عوض للأصول والممتلكات المسجلة باسم أشخاص ذاتيين إلى ملكية الجمعيات المذكورة.

وأكد وزير الاقتصاد محمد بنشعبون أن من مستجدات المشروع تخصيص 50 في المائة من المساهمة الابرائية لفائدة صندوق التماسك الاجتماعي، وإعفاء التمور الملففة المنتجة بالمغرب من الضريبة على القيمة المضافة.

وأضاف بنشعبون أن من المستجدات الأخرى الإعفاء الكلي من الضريبة على الشركات التي تمارس أنشطة ترحيل الخدمات داخل أو خارج المنصات الصناعية المندمجة المخصصة لهذه الأنشطة، وفق النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

تعليقات الزوّار (0)