في الذكرى الأولى لإطلاق “مسار الثقة” بأكادير، حزب الأحرار يقدم مذكرة للديوان الملكي بخصوص إغناء النقاش حول النموذج التنموي الجديد للمملكة - أكادير انفو - Agadir info

في الذكرى الأولى لإطلاق “مسار الثقة” بأكادير، حزب الأحرار يقدم مذكرة للديوان الملكي بخصوص إغناء النقاش حول النموذج التنموي الجديد للمملكة

24 فبراير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفاد حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس السبت بالداخلة، تقديم المكتب السياسي للحزب لمذكرة إلى الديوان الملكي بخصوص المساهمة في النقاش حول النموذج التنموي الجديد، وهي المذكرة التي تضمنت مجمل مخرجات “مسار الثقة”.

ودعا المكتب السياسي للحزب، في بلاغ له، الحكومة إلى فتح سبل الحوار مع الأساتذة المتعاقدين، وبحث الصيغ الإدارية والقانونية لإيجاد الحلول التي لا تتعارض مع حرص الوزارة الوصية على ضمان انتشار الأساتذة بشكل يغطي كافة مناطق المغرب.

وأكد البلاغ أن الحزب دافع عن الاعتماد على اللغات الأجنبية لتدريس المواد العلمية، ضمانا لجودة التعليم وسعيا لتحقيق المساواة بين كل فئات الشعب المغربي، مجددا التأكيد على ضرورة الرقي بأوضاع الأمازيغية، لغة وثقافة، باعتبارها إحدى ركائز الهوية الوطنية.

وأكد البلاغ حرص التجمع الوطني للأحرار على التعاون مع مكونات الأغلبية الحكومية في إطار الاحترام المتبادل والالتزام بمضامين البرنامج الحكومي، مشيدا في الوقت ذاته بالحصيلة الإيجابية لبرلمانيي الحزب خلال الدورة الخريفية.

من جهة أخرى، أضاف الحزب أنه في إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها، فقد أطلق الحزب مبادرة “قافلة البرلمانيين الأحرار”، التي ستعزز الجولات التي يقوم بها برلمانيو الحزب بجهات المملكة قصد الإنصات للمواطنين عن قرب والتعرف على إشكالياتهم والترافع عنها.

كما تم التأكيد، خلال هذا الاجتماع، على ضرورة تنظيم الحملة الوطنية للانخراطات في الحزب خلال شهر مارس المقبل، مع تجديد الدعوة لمختلف هيئات الحزب وهياكله الموازية إلى التعبئة والعمل الميداني والتواصل اليومي مع عموم المواطنين.

ويندرج اجتماع المكتب السياسي للحزب بجهة الداخلة – وادي الذهب، الذي ترأسه السيد عزيز أخنوش، في إطار سياسة القرب ومواصلة الإنصات التي اختارها الحزب، عبر قراره تنظيم مكاتبه السياسية في مختلف جهات المملكة.

ويصادف هذا الاجتماع الذكرى الأولى لإطلاق “مسار الثقة” بأكادير، الذي يعد مساهمة للحزب في إغناء النقاش حول النموذج التنموي الجديد للمملكة وفق منهجية مبنية على الإشراك والإنصات لقواعد الحزب ولعموم المواطنات والمواطنين.

تعليقات الزوّار (0)