فيديو أفرح المغاربة بالفايسبوك …. إنزال علم الجمهورية الوهمية ورفع العلم المغربي في قلب كينيا - أكادير انفو - Agadir info

فيديو أفرح المغاربة بالفايسبوك …. إنزال علم الجمهورية الوهمية ورفع العلم المغربي في قلب كينيا

2 ديسمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

https://youtu.be/EZ8qMLMhejc

شهدت العاصمة الكينية نيروبي تمكّن السفارة المغربية هناك من طرد ممثلي البوليساريو خارج مؤتمر دولي نظمته الحكومة الكينية، بشراكة مع مجموعة من الدول، حول موضوع “الشراكة الدولية والتنمية المستدامة”.

السفير المغربي الجديد بكينيا، المختار غامبو، ومعه مجموعة من المستشارين ضمن الوفد المغربي المشارك في المؤتمر، تفاجؤوا بحضور راية البوليساريو وغياب العلم الوطني المغربي ضمن الموعد، وهو ما قدموا بشأنه احتجاجاً شديد اللهجة لدى اللجنة المنظمة.

الموقف المغربي اعتبر هذا التعامل خرقاً سافراً للقانون الدولي؛ ما تفاعلت معه اللجنة المنظمة بإيجابية عبر إنزال راية البوليساريو ورفع العلم الوطني المغربي محلها، بحضور السفير مختار غامبو.

وفي تعليقه على الحادث قال مختار غامبو، سفير المغرب بجمهورية كينيا، في تصريح لهسبريس: “الجزائر وصنيعتها البوليساريو أصبحتا تقودان، في الآونة الأخيرة، حملة إعلامية شرسة ضد المغرب، كرد فعل مباشر على الزيارات الملكية الناجحة إلى دول شرق إفريقيا”.

وأضاف غامبو: “خصوم الوحدة الترابية بدؤوا يركزون بشكل كبير على العاصمة الكينية نيروبي التي تحتضن مقر الأمم المتحدة للبيئة والسكن، وتعتبر كذلك قبلة للعديد من المنظمات غير الحكومية العالمية”.

 

 

تعليقات الزوّار (0)