فوز الألمان بصفقة وزارة التجهيز وقريبا رادارات متطورة تُراقب السرعة بأنظمة الليزر بأكادير ومدن مغربية أخرى ( +فيديو طريقة اشتغاله ) … - أكادير انفو - Agadir info

فوز الألمان بصفقة وزارة التجهيز وقريبا رادارات متطورة تُراقب السرعة بأنظمة الليزر بأكادير ومدن مغربية أخرى ( +فيديو طريقة اشتغاله ) …

7 يونيو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت إحدى الشركات الألمانية، عبر موقعها الرسمي، عن فوزها بصفقةً أطلقتها وزارة التجهيز والنقل لتسليم وتثبيت وإصلاح أكثر من 500 نظام لمراقبة السرعة وتقوية نظام الضوء الأحمر، مع برنامج مخصص لمركز المعالجة.

وقالت الشركة الألمانية إن المغرب سيعتمد لأول مرة أنظمة متطورة من الجيل الجديد، والتي تعتمد الليزر لتقوية شبكة المراقبة بمختلف جهات البلاد وتحسين السلامة الطرقية، وذلك وفق برنامج ستعتمد على تنزيله رفقة شريك مغربي، في إطار سعي الحكومة إلى خفض وتيرة الارتفاع المستمرة لحوادث السير المميتة.

وستعتمد شركة فيترونيك على منتجاتها PoliScan، وهي نظام يسمح بشكل آلي بقياس سرعة مختلف السيارات عبر مسح ضوئي، بحيث ستثبت أنظمة الليزر في الجهات الاثنتي عشرة للمملكة من أجل مراقبة السرعة المحدودة والمتوسطة والتحكم في أنظمة الأضواء الحمراء في التقاطعات الطرقية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر فيترونيك لفائدة المغرب تطبيقاً لمعالجة المعطيات الواردة من الرادارات، والمتعلقة بالمخالفات المرصودة عبر مركز بيانات خاص في العاصمة الرباط.

وكانت وزارة التجهيز والنقل أطلقت طلب عروض لإنجاز هذا المشروع منذ سنوات ولم تنجح في ذلك، وأعادت إطلاق الطلب أكثر من مرة إلى أن حازته الشركة الألمانية رفقة شركة مغربية محلية.

ويسعى المغرب إلى خفض عدد حوادث السير على الطرقات بـ50 في المائة في أفق سنة 2026. وتعتبر مراقبة حركة السير واحترام السرعة المحدودة إحدى العناصر الأساسية ضمن الإستراتيجية الوطنية الخاصة بالسلامة الطرقية.

ورغم المجهودات التحسيسية التي يطلقها المغرب والعقوبات الزجرية المطبقة إلا أن حوادث السير مستمرة في المملكة، وترتفع وتيرتها خلال الأعياد، وهو ما يكلف الدولة 2 في المائة من الناتج الداخلي الخام حسب منظمة الصحة العالمية.

https://www.youtube.com/watch?v=pMsNTNtoFm8

تعليقات الزوّار (0)