غدا الجمعة .. قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة محليا في توقعات أحوال الطقس – أكادير انفو – Agadir info

غدا الجمعة .. قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة محليا في توقعات أحوال الطقس

9 نوفمبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بيوم غد الجمعة، إلى مرور سحب كثيفة شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة محليا. وسيلاحظ مرور سحب من الاجواء العليا بالاقاليم الجنوبية وسماء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق.
 
كما ستتشكل بعض السحب المنخفضة ستهم السواحل والسهول الأطلسية خلال الليل والصباح مع تكون كتل ضبابية محلية، واحتمال تكون الجريحة خلال الليل والصباح بالمرتفاعت والهضاب العليا الشرقية.
 
وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية وبالسواحل الاطلسية الشمالية والوسطى وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي والاقاليم الجنوبية وشمالية إلى شمالية-شرقية في باقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ومابين 06 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية و السفوح الجنوبية الشرقية والبوغاز و السايس واللوكوس ومنطقة الغرب والشاوية، ومابين 11 الى 16 درجة بباقي السهول والجنوب الشرقي وسوس وشرق الاقاليم الجنوبية، وستكون مابين 16 و 21 درجة بالسواحل الوسطى وبالاقاليم الجنوبية.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 10 و 15 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 16 و 21 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 21 و 26 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وقرب السواحل، وما بين 26 و 31 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين مولاي بوسلهام وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة ومولاي بوسلهام وهائجا بين طرفاية ولكويرة.

تعليقات الزوّار (0)