غدا الثلاثاء … عودة الجو الحار بسوس ومناطق أخرى بدرجات حراة تصل إلى … – أكادير انفو – Agadir info

غدا الثلاثاء … عودة الجو الحار بسوس ومناطق أخرى بدرجات حراة تصل إلى …

10 أبريل 2017
بقلم:
0 تعليق

5784e37f77017

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، لأن يكون الطقس نسبيا حارا بالسهول الداخلية وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية خلال الليل والصباح في بعض المناطق قرب السواحل الشمالية والوسطى وكذلك الهضاب الشرقية.

وستهم سحب نسبيا غير مستقرة بعد الزوال وفي بداية الليل الريف ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة، مع قطرات مطرية متفرقة أو زخات متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية مع هبات تحت العواصف، في حين سيبقى الجو صافيا مع مرور سحب من الأجواء العليا في باقي المناطق.

وستهب الرياح أحيانا منتظمة من الشرق فوق منطقة طنجة وشمالية بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 05 و10 درجات بالمرتفعات والشرق، ومابين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والبوغاز والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية والشياضمة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 15 و20 درجة باللكوس والغرب والسهول الداخلية وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 15 و20 درجة بالمرتفعات، ومابين 20 و25 درجة بالشرق والسواحل الشمالية والوسطى، ومابين 25 و30 درجة بالسواحل الجنوبية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 30 و35 درجة بالغرب واللكوس والسهول الداخلية وداخل سوس وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا مابين المهدية وكاب غير، وهائجا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل.

وبالنسبة ليومه الاثنين، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة، وسحبا منخفضة أخرى كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل المحيطية ما بين الدار البيضاء والصويرة قد تعطي محليا قطرات مطرية جد خفيفة.

وستهم سحب منخفضة كثيفة الجهة الغربية للواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة، كما سيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب غير مستقرة بالريف والسايس والأطلسين المتوسط والكبير والحوز، حيث يحتمل نزول زخات مطرية رعدية ومتفرقة قد تشمل منطقة الغرب، في حين ستهم سحب عليا الأقاليم الجنوبية، وسماء مشمسة بباقي الجهات.

وستهب الرياح أحيانا منتظمة من الشرق فوق منطقة طنجة وضعيفة إلى أحيانا معتدلة شمالية بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و9 درجات بالريف والأطلس والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسهول وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 15 و19 درجة غرب البحر الأبيض المتوسط، ومابين 19 و 24 درجة بالمناطق الشرقية والريف والأطلس، ومابين 28 و34 درجة بالسهول الغربية وبالسواحل الأطلسية مابين العرائش والرباط وداخل سوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح قليل الهيجان الى هائج خلال المساء بالبوغاز، وقليل الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

تعليقات الزوّار (0)