غدا الأربعاء … هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

غدا الأربعاء … هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة

28 مارس 2017
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق

1452718519_650x400

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بالنسبة ليوم غد الأربعاء، إلى تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، مع جو حار نسبيا بأقصى جنوب المملكة.

وستكون الأجواء مستقرة مع تكون سحب كثيفة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الشرق وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 6 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 24 و29 درجة بمنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والشاوية والشياضمة، وستصل إلى ما بين 29 و34 درجة بما تبقى من السهول الداخلية ، وداخل سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال الزوال، وهائجا بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)