عناصر “الخيام” تعتقل “داعشيين” بمدينة تطوان دأبوا قبل اعتقالهم على إجراء تداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة … - أكادير انفو - Agadir info

عناصر “الخيام” تعتقل “داعشيين” بمدينة تطوان دأبوا قبل اعتقالهم على إجراء تداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة …

4 نوفمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

1478252233_650x400

فكك المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، خلية إرهابية مكونة من خمسة متطرفين مناصرين لتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي، ينشطون بمدينة تطوان.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أن التحريات الأولية أكدت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات “داعش” بالساحة السورية العراقية أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان “الجهاد” بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي.

وأضاف المصدر ذاته أن المتابعة الأمنية كشفت في هذا الإطار، مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمدينة تطوان تحضيرا لاستهدافها في مخططهم التخريبي.

وأوضح في ذات السياق، أن المشتبه فيهم دأبوا على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمدينة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

وذكر البلاغ بأن هذه العمية تندرج في إطار رصد الخلايا الإرهابية المرتبطة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

تعليقات الزوّار (0)