عمالة إنزكان أيت ملول تحتفل بالذكرى 12 للمبادرة الوطنية وتعلن عن ثلاثمائة ألف مستفيد - أكادير انفو - Agadir info

عمالة إنزكان أيت ملول تحتفل بالذكرى 12 للمبادرة الوطنية وتعلن عن ثلاثمائة ألف مستفيد

24 مايو 2017
بقلم:
0 تعليق
el3omoum
تخلد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بحلول 18 ماي 2017، سنتها الثانية عشرة، ولم يفت عمالة إنزكان أيت ملول أن تكون في الموعد مع احتفال جمع كافة المتدخلين، ترأسه الكاتب العام للعمالة، الذي قطع بالسكين ” حلوة المبادرة” في يوم عيدها بحضور جمع كبير  من مختلف الساهرين على تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم من بينهم المنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية والفعاليات الجمعوية بالإقليم، وجمهور عريض من المستفيدين من المبادرة.
وأبدعت خلال الإحتفال بالذكرى، التي شهدتها القاعة الكبرى بالعمالة، فرق مدرسية وجمعوية في عروض أغان وأناشيد وأشكال ثمثيلية، إلى جانب عرض شريط مصور يحكي قصص أشخاص ومؤسسات شملتهم المبادرة  تحت عنوان ” قصص نجاح تحت ظلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعملة إنزكان أيت ملول”.
12
وساهمت في الإحتفال مختلف الشرائح من بينها الأطفال في وضعية صعبة وذوو الإحتياجات الخاصة، وأطفال القمر الذين نالوا تصفيقات طويلة اعترافا بإبداعاتهم فوق الخشبة كما جسدت العروض المغرب المتنوع من شماله إلى صحرائه، فحضرت رقصة الكدرة والدقة المراكشية والتراث الفني السوسي. المقيمون المتحدرون من دول جنوب الصحراء كان لهم بدورهم نصيب وافر من الحفل من خلال رقصات وأغان، كما من خلال أطعمة  تذوقها الحاضرون بمعرض المنتجات المحلية المقام بساحة مقر العمالة.
وأعلن حميد الشنوري، عامل الإقليم، عن 300 ألف مستفيد من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إنزكان أيت ملول رقم في حفل أقيم بمقر العمالة يوم الخميس 18 ماي، وأضاف  في الكلمة التي تلاها نبيابة عنه الكاتب العام للعمالة أن المبادرة الوطنية ساهمت في 984  مشروعا من 2005 إلى غاية 2016 بغلاف مالي إجمالي بلغ   503 مليون درهم ساهمت فيه المبادرة الوطنية ب310 مليون درهما.
nohasiaa
المبادرة يؤكد العامل شملت “بنايات الاستقبال الاجتماعية لفائدة  الاشخاص في وضعية هشاشة، والمراكز النسوية،  ومراكز تصفية الدم، والمراكز الثقافية، ودور الطالبة والطالبـ ، ورياض الأطفال .إلى جانب  الطرق والمساحات والممرات العمومية والأسواق والحدائق العمومية وفضاءات الألعاب والملاعب الرياضية للقرب والانارة العمومية والمؤسسات التعليمية، وتشييد الملاعب الرياضية للقرب، والمراكز الصحية ودور الشباب”.
nouhasia
الحفل تراوح بين القاعة الكبرى وبين الساحة التي احتضنت معرضا للمنتوجات المحلية  والأفريقية حيث قام الكاتب العام بتوزيع ” بذل المبادرة” على سائقي سيارة الأجرة بالعمالة  وتوزيع الدراجات النارية على الكهربائيين تحت إيقاع موسيقي وطني جسدته الفرقة النحاسية المشكلة من شابات وشباب الإقليم.

تعليقات الزوّار (0)