عااااااااجل .. الداخلية تمنع لقاء تواصليا ل”الخلفي” بساحة عمومية باشتوكة والكاتب الجهوي لشبيبة البيجيدي يطلق النار على السلطات ويتهمها بمحاباة البام - أكادير انفو - Agadir info

عااااااااجل .. الداخلية تمنع لقاء تواصليا ل”الخلفي” بساحة عمومية باشتوكة والكاتب الجهوي لشبيبة البيجيدي يطلق النار على السلطات ويتهمها بمحاباة البام

17 أبريل 2016
بقلم:
0 تعليق

18774

أقدمت السلطات الإقليمية والمحلية بإقليم اشتوكة أيت باها، على منع تنظيم لقاء تواصلي لحزب البيجيدي بساحة أسرير العمومية.

وأفادت مصادر أكادير أنفو بأن اللقاء التواصلي في موضوع ” حصيلة ورهانات العمل الحكومي” الذي منعت السلطات تنظيمه بساحة عمومية، كان سيؤطره القيادي في “البيجيدي” ووزير الإتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عصر اليوم، الأحد 17 أبريل الجاري.
وتكهن مصدر الموقع بكون أسباب منع اللقاء التواصلي، الذي دعت إليه الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية، ترجع بالأساس لعدم استغلاله بخلفية حملة انتخابية سابقة لأوانها، وحفاظا على الأمن.

الحسين حريش من داخل حزب “المصباح” والكاتب الجهوي لشبيبته أطلق النار على سلطات الداخلية إثر هذا المنع، وكتب في تدوينة له  ” عامل عمالة اشتوكة ايت باها الذي منع نشاط الخلفي بايت عميرة كان أول نشاط يحضره بعد تعيينه عاملا على الإقليم هو وليمة لأحد أعيان المنطقة المنتمين للبام. وقائد خميس ايت اعميرة المفتون بعضلاته في تبليغ قرار المنع هو الذي كان أطلق سراح تاجر مخدرات ألقت عليه القوات المساعدة القبض. البؤس.”

وأثار القرار ردود فعل غاضبة لدى مجموعة من مناصري الحزب بعين المكان ومشاداة كلامية، في حين ربط الوزير الإتصال بوزير الداخلية والذي أكد له ضرورة تفادي الساحات العمومية مستقبلا في أي لقاء، وينتظر استكمال اللقاء بدار الشباب بعد هدوء الأوضاع.
يُشار إلى أن لقاء تواصليا آخر للخلفي بأكادير، أطره صباح اليوم، بقاعة ابراهيم الراضي، ومر في ظروف عادية رغم عدم كثافة الحضور.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)