طلبة ENSA بجامعة ابن زهر يطورون سيارة كهربائية 100 % مغربية، ويسعون لتمثيل المغرب في مسابقة دولية . - أكادير انفو - Agadir info

طلبة ENSA بجامعة ابن زهر يطورون سيارة كهربائية 100 % مغربية، ويسعون لتمثيل المغرب في مسابقة دولية .  

24 فبراير 2016
بقلم:
0 تعليق

voiture

تعمل مجموعة مكونة من ستة عشر طالبا وطالبة، يتابعون دراستهم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، على تطوير  سيارة مغربية بالكامل تعمل بالطاقة الكهربائية، و التي ستعرض قريبا في غرفة التجارة و الصناعة بأكادير.

و تسیر السيارة بالبطاریة والألواح الشمسیة، و وزنھا مائتا كیلوغرام فقط  مستخدمة بدلك الحد الأدنى من الطاقة، لتكون بذلك أول سيارة مغربية آمنة واقتصادية تجعل من احترام البيئة أهم أهدافها الأساسية.

وقدمت السيارة في أول ظهور لها، في صيغتها لسنة 2016، بمهرجان السلامة الطرقية بساحة المشور تيزنيت وبحضور مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

و يسعى الطلبة المتابرين تمثيل المغرب  في المسابقة الدولیة بمدینة لو مان الفرنسیة من یوم 13 إلى یوم 15 من شھر ماي القادم، التي دأبت شركة شیل البترولیة على تنظیمها، وتتنافس فیھا سیارات إیكولوجیة صدیقة للبیئة وغیر ملوثة، یبتكرھا طلبة من مختلف دول المعمور.

الفوز بالجائزة لا یقتصر على السرعة فقط، بل یتركز، وھذا ھو الأھم، على من سیحقق أقل نسبة استھلاك للمحروقات وأقل إنتاج لثاني أكسید الكربون في أقصى مسافة ممكنة.

 

تعليقات الزوّار (0)