طاطا … استفادة 1400 شخص من حملة طبية بدواوير بالإقليم – أكادير انفو – Agadir info

طاطا … استفادة 1400 شخص من حملة طبية بدواوير بالإقليم

17 مارس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أجرى حوالي 1400 شخص، من الذكور والإناث ومختلف الأعمار، فحوصات طبية في عدد من التخصصات، بالحملة الطبية متعددة التخصصات، والتي نظمت لفائدة ساكنة بعض الدواوير والتجمعات السكنية التابعة للجماعة الترابية “تمنارت” بإقليم طاطا.

وقد نظمت هذه الحملة الطبية من طرف “جمعية ايت علي للتنمية والتضامن” بشراكة مع “اللجنة الطبية بالهيئة المغربية للوحدة الوطنية ـ الرباط “، وتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية، والجماعة الترابية “تمنارت” والسلطات المحلية والإقليمية لطاطا.

واستفادت الساكنة المحلية المنحدرة من دواوير “تاسلكيت” و” إغير أوغناين” و” إموزلاك” و” تانغروت”، خلال هذه الحملة، من فحوصات في الطب العام وطب النساء والتوليد والطب الباطني ، وطب الأطفال وأمراض القلب والشرايين، وطب الجهاز التنفسي وطب العيون وطب الاسنان، كما أجريت للمئات من المستفيدين كشوفات بأجهزة الفحص بالصدى فضلا عن قياس ضغط الدم، والكشف عن الإصابة بمرض السكري.

وعلاوة عن هذه الفحوصات، التي اشرف عليها طاقم من الأطباء والمساعدين يصل عددهم إلى حوالي 30 شخصا، تم توزيع كمية من الأدوية ثم تنظيم سهرة فنية تراثية لأبناء المنطقة.

تعليقات الزوّار (0)