صورة سيلفي تؤدي بصاحبتها للسجن لإلتقاطها في هذا المكان .. - أكادير انفو - Agadir info

صورة سيلفي تؤدي بصاحبتها للسجن لإلتقاطها في هذا المكان ..

1 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

ca64b82a-fde0-404b-afbb-e0cf1491d7d9_16x9_600x338

سببت محاولة زائرة التقاط صورة “سيلفي” لها من أمام بوابة سجن مول البركي بآسفي (انتهت) باعتقال الأخيرة، بحر الأسبوع الماضي، حين استغلت وجودها في زيارة لأحد أقاربها الذي يقضي عقوبة سالبة للحرية بالسجن المذكور لالتقاط صورة “سيلفي” لها من أمام السجن.

التصرف الذي دفع أحد المسؤولين بالسجن المذكور إلى التدخل لمنع الزائرة حيث تطورت الأمور بينهما إلى خلاف ليتم توقيفها وإدخالها إلى المؤسسة السجنية.

وقد تم إبلاغ مدير السجن بالنازلة، وفق ما أوردته يومية المساء، قبل أن يتم إشعار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي بالواقعة، حيث تولت عناصر درك مول البركي توقيف المعنية ووضعها رهن تدابير الحراسة النظرية مع الإستماع إليها، في بحث تمهيدي بخصوص الواقعة، التي أثارت استياء عدد من الزوار وأقارب الفتاة خاصة وانها لم تكن لها نية استغلال الصورة لما يمس أمن المؤسسة السجنية أو ما شابه ذلك.

رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان، رشيد الشريعي، قال في تصريح أنه لا يوجد نص قانوني يجرم التقاط صورة خاصة من أمام المؤسسات السجنية مما يجعل ما تعرضت له الفتاة “مخالف للقانون” حيث إنه من الوادر جدا، يضيف الشريعي، أن “يتم تلفيق تهم غير صحيحة لهذه الفتاة التي لم تكن لها أي نية للإساءة للمؤسسة”.

تعليقات الزوّار (0)