صحف نهاية الأسبوع : ولائم الانتخابات تسقط مسؤولين في الأمن والدرك بعدما رصدت تقارير حضورهم “ولائم انتخابية”… - أكادير انفو - Agadir info

صحف نهاية الأسبوع : ولائم الانتخابات تسقط مسؤولين في الأمن والدرك بعدما رصدت تقارير حضورهم “ولائم انتخابية”…

29 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

news

الشروع في قراءة أنباء بعض الورقيات الخاصة بنهاية الأسبوع من”الصباح” التي أفادت أن ولائم الانتخابات أسقطت مسؤولين في الأمن والدرك بعدما رصدت تقارير حضورهم “ولائم انتخابية”.

ويتعلق الأمر وفق المصد رذاته، بمسؤول برتبة عميد إقليمي للشرطة بكلميم، الذي ولج بيت عبد الوهاب بلفقيه، مسؤول تنظيمات الاتحاد الاشتراكي بكلميم، الذي أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني بتجميد مهامه وإبعاده مؤقتا عن المنطقة إلى حين انتهاء السباق الانتخابي واتخاذ قرار نهائي بشأنه.

كما أعفي قائد سرية للدرك الملكي بزاكورة برتبة مساعد أول بعدما حضر مأدبة عشاء أقامها نائب برلماني في بيته بمركز تازارين في إقليم زاكورة، وتم إلحاقه بـ”كراج” القيادة الجهوية للدرك الملكي بمنطقة ورزازات الكبرى.

وإلى “المساء” التي ضمّنت عددها الجديد خبر الاستنفار الذي شهدته منطقة قصر اكدال بإقليم املشيل بعدما تم تسجيل 9 إصابات بمرض الجمرة الخبيثة. وأضافت الورقية أن تعليمات صدرت لمراقبة القطعان القريبة من المكان التي سجلت فيه الإصابات وتطبيق إجراءات الحجز الصحي على أي حيوانات مصابة بالداء.

أثار قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المتعلق برفع تكلفة أداء مناسك الحج غضب مجموعة من الحجاج خاصة الذين سيتوجهون يوم الاثنين المقبل إلى الديار المقدسة، إذ أكد أحد الغاضبين، نعيم بوسلهام في اتصال مع “المساء” أن رفع تكلفة الحج سيدفع عددا من الحجاج إلى التسول، خاصة وأن كثيرا من الحجاج الذين يذهبون في الإطار الرسمي يكونون من الفقراء، منتقدا الطريقة التي تعاملت بها وزارة التوفيق مع الحجاج من خلال تأخرها في الكشف عن انخفاض المبلغ المتبقي للحجاج قبل ثلاثة أيام فقط من التوجه إلى الديار المقدسة.

وكتبت نفس الورقية أن المنظمة الديمقراطية للشغل تندد بالارتفاع المهول لأسعار فواتير الماء والكهرباء، معتبرة أن الأمر ناجم عن القرارات الطائشة لحكومة بنكيران، كما أنها تتناقض مع ما التزمت به أمام الرأي العام ونظام الأشطر الجديد، الذي قيل إنه يأخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي ويحافظ على القدرة الشرائية للمستهلكين ذوي الدخل المحدود.

وجاء في خبر آخر بـ”المساء” أن مصالح الأمن لمدينة طنجة قامت بإخلاء سبيل المواطن الألماني الذي ضبطت بحوزته شحنة أسلحة بميناء طنجة المتوسطي، بعدما كشف التحقيق أن المحجوزات عبارة عن مسدسات بلاستيكية ومعدات تستعمل في التدريب على فنون القتال، وأنها غير صالحة لتوظيفها كسلاح ناري.

“الأحداث المغربية” أشارت إلى الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي للمغرب في الفترة الممتدة ما بين 3 و 11 شتنبر المقبل،وذلك في إطار جولة ستقوده إلى كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

وعلاقة بأخبار الجرائم تكتب اليومية نفسها أن أحد الأشخاص أقدم على قتل زوجته وهي أم لطفلين، بضواحي دائرة الجبهة التابعة لإقليم شفشاون، ليقوم بتسليم نفسه لعناصر الدرك بالمنطقة، فيما لا تزال الأسباب الكامنة وراء ارتكابه للجريمة مجهولة
فاطمة الزهراء صدور

تعليقات الزوّار (0)