صحف نهاية الأسبوع: شبهة الإرهاب تطال مهاجمي ناقلة أموال بطنجة… - أكادير انفو - Agadir info

صحف نهاية الأسبوع: شبهة الإرهاب تطال مهاجمي ناقلة أموال بطنجة…

21 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

Publicité-Presse-Maroc-Lecotidien.com-Information-et-Actualité-Economique-du-Maroc-et-dAilleur (1)

مستهل رصيف صحف نهاية الأسبوع من “الصباح” التي قالت إنّ التحقيق في ملف السطو المسلح الذي طال ناقلة اموال بطنجة قد شهد تطورات جديدة بعد أن أثبتت التحريات وجود شبهة ارتباط العصابة بتنظيمات إرهابية، حيث أصدر الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة تعليمات لعناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابعة إلى المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالتعمق في معطيات دقيقة يسعى المتهمون لإخفائها.. وأضافت اليومية ان المساعد الاول لزعيم العصابة الرباعية ملتزم دينيا منذ مدة غير قصيرة، ما يرجح فرضية الارتباط بتنظيمات إرهابية، ومما زاد الشكوك أنه قد كان مكلفا بمهمة خطيرة من قبيل تهريب الأسلحة.

“الصباح” ذكرت أيضا أن القضاء الاستعجالي بعدد من محاكم المملكة قد وجه صفعة قوية لبعض رؤساء الجماعات الذين قضوا عقوبات حبسية بتهم تتعلق بتبديد المال العام أو الحصول على رشاوى في حالة تلبس من قبل مقاولين، ومن ذلك ما قضت به ابتدائية الخميسات برفض طعن تقدّم به الرئيس السابق لجماعة والماس القروية بعدما قضى أربع سنوات بسجن الزاكي بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير وثائق إداريّة.

وضع نزيل بالسجن الفلاحي الرماني حدا لحياته شنقا داخل مرحاض بالمرفق، وهو ما أحدث عن استنفار امني بعد إشعار المسؤولين.. وأوردت “الصباح” ان نزلاء عثروا على المتوفى معلقا إلى السطح بحبل، وقد أطلق تحقيق قضائي عمد للاستماع إلى سجناء قبل توجيه الجثة للتشريح.

نفس المنبر ذكر أن مذكرة جديدة صادرة عن المدير العام للأمن الوطني قد حثت رجال الأمن الحاملين للزي المدني بالتدخل خارج أوقات العمل للحفاظ على سلامة المواطنين، معلنة نهاية زمن الحياد السلبي ضمن جهاز الشرطة.

أما يومية “العلم” فقد ذكرت أن حزب الاستقلال قد عمل على اشتكاء عامل إقليم السمارة إلى وزير الداخلية للمرة الثانية، وذلك بفعل ما قال التنظيم السياسي إنه استغلال مفرط لسيارات وممتلكات الدولة، وتسخير مكثف لأعون السلطة لخدمة مصالح حزب معين بالمنطقة.

ذات الجريدة قالت إن القاعات السينمائية الوطنية ستشرع، ابتداء من شتنبر المقبل، في عرض الفيلم المغربي “عايدة” لمخرجة إدريس المريني وبطولة نفيسة بنشهدة وأمينة رشيد ولطيفة أحرار وهدى الريحاني ومحمد الشوبي ومجيدة بنكيران وعبد اللطيف شوقي وعبد الحق بلمجاهد.. ويتعلق المعطى بمنتوج فيلمي توج في الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بجائزة أفضل دور نسائي وجائزة أفضل مونتاج وجائزة أحسن صورة.

“الاتحاد الاشتراكي” نشرت أن مرضى بداء السكري قد تظاهروا احتجاجا على حرمانهم من الأدوية، وجرى ذلك أمام مقر قيادة أفورار بإقليم ازيلال.. ويتعلق الأمر بحوالي سبعين فردا مستاؤون من عدم توصلهم بأقراص خافضة للسكر من طرف مسؤولي المركز الصحي، وقد تم ذلك بفعل الخصاص المهول.

وبنفس اليومية ذكر أن سلطات أكادير قد قررت في آخر لحظة تأجيل حفل كان مقررا تنظيمه بملعب أدرار، تحت شعار: “من اجل وحدة المغرب”، وذلك بمبررات من بينها عدم توفر المنظمين على كافة الشروط الأمنية اللازمة، وكذا شروط سلامة الفنانين على منصة الحفل، ووفقا للجريدة فإن التعاقد مع “سونارجيس” المكلفة بتدبير الملعب قد اكتفي ضمنه بإشعار السلطات العمومية دون وضع ملفات خاصة لدى ولاية الشرطة والإدارة الإقليمية ومديرية الوقاية المدنية.

هسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور

تعليقات الزوّار (0)