صحف الإثنين: فتح الله ولعلو،مهدد بالحجز على ممتلكاته وحسابه البنكي، و”رشاش عسكري” استخدم ضدّ ناقلة الأموال بطنجة – أكادير انفو – Agadir info

صحف الإثنين: فتح الله ولعلو،مهدد بالحجز على ممتلكاته وحسابه البنكي، و”رشاش عسكري” استخدم ضدّ ناقلة الأموال بطنجة

17 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

 

 

Publicité-Presse-Maroc-Lecotidien.com-Information-et-Actualité-Economique-du-Maroc-et-dAilleur (1)

مستهل قراءة صحف الإثنين من “المساء” التي ذكرت أن محققي ولاية أمن طنجة قد توصلوا إلى معطيات مثيرة حول طبيعة السلاح الذي استخدم في محاولة السطو الفاشلة على ناقلة النقود بحي “فال فلوري” بعدما اكتشفوا أن الرصاص الذي أطلق قد جاء من سلاح شبيه بالذي تحمله عناصر “حذر” وسط شوارع البلاد.. وقالت اليومية إن المحققين تأكدوا من أن السلاح الرشاش المستعمل يعدّ “سلاحا عسكريا” في المغرب ويحمله الجنود المنتشرون بعدد من المدن لمواجهة التحديات الإرهابية.

وعلاقة بأخبار الشرطة يورد نفس المنبر الورقي أن المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت تعليمات خاصة لرجال الشرطة من أجل احترام حالات استعمال الأسلحة الوظيفية، مع الإشارة إلى ضرورة إعادة تكوين رجال الأمن الذين لم يستخدموا أسلحتهم لسنوات طويلة، حيث ينتظر أن تشرع أفواج منهم في الالتحاق بالمعهد الملكي للشرطة للبدء في تكوين خاص بالتصويب وحالات الاضطرار لإطلاق الرصاص.. ما أن الـDGSN، وفق “المساء”، ستزرع كاميرات على عناصرها من “الصقور” لتوثيق التحركات التي تهمهم.

“المساء” نشرت أيضا أن فتح الله ولعلو، عمدة الرباط، مهدد بالحجز على ممتلكاته وحسابة البنكي في حال امتناعه عن أداء غرامة تهديدية قيمتها 3000 درهم يوميا أقرها بت قضائي في دعوى استعجالية.. وقد تخطى مجموع المطالب سداده، حتى الحين، الـ19 مليونا من السنتيمات، بينما سيطارد هذا الحكم السياسي الاتحادي حتى إن غادر موقعه التدبيري لأنه يهمه بصفة شخصية في قضيّة الـ”صابُـو”.

وعن الحركة الانتقالية وسط السجون المغربية كتبت اليومية أنها الأكبر في صفوف رؤساء المعال والموظفين بعدما همّت 24 مؤسسة واعتمدت ربط المسؤولية بالمحاسبة، ومن ابرز نتائجها إعفاء رئيس معقل السجن المركزي مول البركي بأسفي وكذا رئيس معقل السجن المحلي بالمحمدية.

أما “الصباح” فقد افتتحت إصدارها لبداية الأسبوع بخبر عن إرباك القيادي البّامِيّ محمد الشيخ بيد الله لحسابات الأمين العام لحزب الاستقلال بالصحراء، وقالت الجريدة إن رئيس مجلس المستشارين عاد للسمارة التي حاز منها على مقعده بالغرفة الثانية بغية انتزاع رئاسة جهة العيون الساقية الحمراء، وقد استقطب منتخبين وأعيانا إلى تنظيمه قادمين من “حزب الميزان”.

التجمعيون يعاكسون رغبة عبد الإله بنكيران بتحالفاتهم مع حزب الأصالة والمعاصرة وسط الاستقطابات الجارية لتشكيل مكاتب الغرف المهنية، ووفقا لـ”الصباح” فإن الفائزين باسم الـRNI يتجهون لفرض الأمر الواقع وعدم تنزيل تحالفات الأغلبية الحكومية على مجالس المنتخبين مهنيا.

عملت يومية “أخبار اليوم” على مواكبة بنكيران في تنقله إلى تمارة وهي تذكر أنه حضر لقاء تواصليا داخليا للكتابة المحلية لحزبه. ووفق الجريدة فإن بنكيران قدم الدعم السياسي للوائح الحزب المحلية بالمنطقة بفعل سعيه إلى استعادة تدبير هذه المدينة التي كان يتولى مسؤولية رئاسة مجلسها البلدي قبل 2009.

وذكر نفس المنبر الورقي أن نصائح الداخلية لرجالها في الدوائر الانتخابية رامت ضمان أكبر قدر من الحياد خلال الحملة الانتخابية وهي تشمل أدق التفاصيل، إذ طلب من رجال السلطة الإدارية تجنب السلام على المرشحين أو إشهار الابتسامة في وجوههم وتجنب كل مظاهر العلاقات الاجتماعية لتفادي الانتقادات.

الختم من “الاحداث المغربية” التي قالت إن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لخنيفرة قد وجهت تعليماتها للشرطة القضائية من أجل اعتقال مغني الراب “المنتقم” ووضعه تحت الحراسة النظرية، وجاء ذلك بعد قيام نفس الفنان بإنتاج وبث أغنية “كورسيكا” على Youtube بمضامين رأت النيابة انها تحرض على العنف والكراهية ومن شأنها أن تشكل تهديدا على الأمن العام، إضافة لحملها سبا وقذفا في حق عناصر الشرطة بألفاظ وتعابير نابية وكذا تضمين الـ”كليب” صورا لمسؤولين أمنيين كبار”.
فاطمة الزهراء صدور

تعليقات الزوّار (0)