صحف الأربعاء : اختلالات تطيح برئيس “الأعمال الاجتماعية” للبوليس، و3000 تاجر بسوق الجملة للخضر والفواكه يستعدون لخوض إضراب عن العمل - أكادير انفو - Agadir info

صحف الأربعاء : اختلالات تطيح برئيس “الأعمال الاجتماعية” للبوليس، و3000 تاجر بسوق الجملة للخضر والفواكه يستعدون لخوض إضراب عن العمل

12 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

 

582015-cf86d
قراءة في صحف الاربعاء

مستهل قراءة المنابر الورقيّة لرصيف صحف الأربعاء سيكون من “الأحداث المغربية” التي قالت إن المدير العام للأمن الوطني قد أقدم على إقالة رئيس مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لجهاز الشرطة.. وأردفت اليومية أن الحموشي توصل بتقرير شامل عن المؤسسة التي ظلت طيلة سنوات بعيدة عن المراقبة المالية، ولم تقم بالدور المناط بها، كما أن لجنة داخلية قد وقفت على اختلالات أفضت لاتخاذ قرار الإعفاء وجعل المراقب العام محمد العرايشي بديلا.

وفي خبر آخر أفادت الجريدة أن سوق المتلاشيات بمدينة بني انصار قد كان قريبا من تسجيل كارثة لولا عامل الصدفة الذي أفضى لاكتشاف قنبلة معروضة للبيع وسطه.. ووفق “الأحداث المغربية” فإن رجل أمن كان بجولة في السوق قبل أن ينتبه للجسم المتفجر، فيما حضر خبراء لإبطال مفعولها واقتياد الراغب في بيعها للتحقيق قبل إطلاق سراحه بسبب حسن نواياه وعدم علمه بالقنبلة التي كانت نشطة.

أما “المساء” فقد نشرت أن أزيد من 3000 تاجر بسوق الجملة للخضر والفواكه للدار البيضاء يستعدون لخوض إضراب عن العمل بشكل قد يحرم الساكنة من حاجياتهم لفترة غير محددة، ويأتي ذلك جراء غضب التجار من شركات التنمية وما يوازي ذلك من دعوات لتوحيد الرسوم على الشاخنات التي تزود السوق بالسلع وإجراء مباراة لإنهاء الجدل بخصوص الوكلاء غير القانونيين الذين عمروا بالسوق أزيد من ربع قرن، وكذا المطالبة باسترجاع محلات فوتت بشكل غير قانوني وإيجاد حلول للفوضى التي تعرفها الأماكن العمومية.

“الصباح” تعاطت مع قضية الشرطي المعتقل بالعرائش وهي تفيد بأن المدير العام للأمن الوطني يحقق في تصريحاته التي فجرت تهما بوجود تلاعبات في أسطول السيارات للشرطة.. وجاء ذلك في استجابة من عبد اللطيف الحموشي للنداء الذي وجهته أسرة عبد القادر الخنشة لأجل التدخل بعد اعتقال الشرطي.

ذات الجريدة قالت إن إعانات مالية لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد قد اختفت، وهي التي مصدرها محسنون وقيمتها مليار ونصف المليار من السنتيمات كانت مخصصة لتشييد مصحة للأمراض النفسية والعقلية بالمرفق الطبي الكائن في الدار البيضاء، ووفق “الصباح” فإن مسؤولين نبهوا إلى التوقف عن العمل في مشاريع بناء وتهييء مصالح استشفائية.

أمر قاضي التحقيق باستئنافية سطات بإيداع موثق سجن علي مومن بالمدينة ذاتها، ومواصلة التحقيق التفصيلي معه.. وذكرت “الصباح” أن الاستماع إليه سيتم بخصوص ملتمس الوكيل العام الرامي لمتابعته من أجل التزوير في مخررات رسمية والتصرف في ودائع الزبناء والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة بعد وورود شكايات في مواجهته وضعها مواطنون ومؤسسة بنكية.

الختم من “أخبار اليوم” التي أفادت بان عدد الأمنيين المتهمين في شبكة المخدرات التي سبق ان أطيح بها في فاس قد ارتفع إلى 43 شخصا كحصيلة للتحقيقات التي يجريها المكتب المركزي للأبحاث القضائية مع الموقوفين المشتبه في كونهم تلقوا مبالغ مالية للتستر على أنشطة ترويج المخدرات.

نفس الجريدة الورقية اهتمت بالمعطيات الصادرة عن وزارة الأوقاف حول وضعية التعليم العتيق لتكتب أن المغربيات هن أكثر إقبالا على حفظ القرآن من الرجال، حيث أن الإناث يمثلن ما يزيد عن 80% من المقبلين على حفظ الذكر وسط المؤسسات التعليمية المقدمة لهذه الخدمة التعليمية.
فاطمة الزهراء صدور

تعليقات الزوّار (0)