صحف الأربعاء:رضيعة تلقى حتفها غرقا في سطل ماء، ومغربي يلقى حتفه ذبحا فوق التراب الجزائري - أكادير انفو - Agadir info

صحف الأربعاء:رضيعة تلقى حتفها غرقا في سطل ماء، ومغربي يلقى حتفه ذبحا فوق التراب الجزائري

26 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

Publicité-Presse-Maroc-Lecotidien.com-Information-et-Actualité-Economique-du-Maroc-et-dAilleur (1)

نستهل جولة رصيف صحافة الأربعاء من خبر بـ”المساء” عن عثور السلطات الأمنية الجزائرية على جثة مواطن مغربي مذبوحا بعدما تم التمثيل بجثته، مرمية على قارعة الطريق رفقة شخص آخر لم يتم الكشف عن جنسيته، بمنطقة تاخمرت قرب ولاية يارت وولاد إبراهيم غرب الجزائر. وأضافت “المساء” أن أسباب الجريمة لم تعرف بعد، فيما كشفت مصادر الجريدة أن المغربي الذي كان يعيش فوق التراب الجزائري بشكل غير شرعي، ورفيقه شوهدا قبل العثور عليما مذبوحين، وهما يغادران حفل عرس بالمنطقة. علما أن السلطات الأمنية الجزائرية غالبا ما تشن حملات تمشيطية ضد المغاربة الموجودين فوق أراضيها بتهم تتعلق بالتواجد فوق التراب الجزائري بطريقة غير قانونية، تضيف المادة الصحفية.

حجز مواد غذائية إلى جانب أدوية ومبيدات فلاحية في مستودعات سرية ورد بـ”المساء” التي قالت إن لجنة تقرير أنجزته لجنة مختلطة على مستوى عمالة انزكان ايت ملول كشف عن وجود مستودعات سرية غير مرخص لها تتضمن مواد كيماوية المستعملة في المجال الفلاحي، سواء التي تدخل ضمن المبيدات الحشرية أو المخصبات الكيماوية.

وجاء في “المساء” أيضا أن هيئة مكافحة الإرهاب التابعة للأمن الإسرائيلي حذرت الإسرائيليين من زيارة المغرب، إذ أنذرت من احتمال تعرضعم لاعتداءات محتملة بمناسبة الاستعداد لأعياد رأس السنة العبرية وسفر أعداد كبيرة من الإسرائيليين إلى الخارج، بسبب ما أسمته وجود تهديدات متزايدة على الإسرائليين وسلامتهم.

مصالح أمن مدينة سيدي قاسم تمكنت من إلقاء القبض على محمد الكنفاوي، الرئيس السابق لبلدية وزان، المنتمي لحزب الميزان الذي كانت وزارة الداخلية عزلته شهر يناير الماضي، للإشتباه في ارتكابه خروقات في مجال التعمير، وتكتب”المساء” أن اعتقال الكنفاوي جاء من داخل مبنى المحافظة العقارية لسيدي قاسم بعدما ظل في حالة فرار منذ أن عممت المصالح الأمنية بوزان مذكرة بحث وطنية في حقه.

وإلى “الصباح” التي كتبت أن النيابة العامة بتمارة أودعت أربعة نزلاء بخيرية عين اعتيق السجن المحلي بمدينة سلا على خلفية تهمة حيازة المخدرات وترويجها، إذ كان النزلاء يتخذون من الطريق الرابطة بين البيضاء والرباط وكرا لهم في ترويج الشيرا، كما كانت لهم علاقة مع موزع كبير للممنوعات بالمدينة، فيما حجزت الضابطة القضائية كميات مهمة من الممنوعات.

وعلاقة بأخبار الجرائم شهدت مدينة سلا شهدت مدينة سلا مواجهات دامية بين أمنيين وعصابة مخدرات.. وتكتب “الصباح” أن مفتش شرطة بالمنطقة الأمنية بسلا نجا من الموت بعد أن تلقى طعنة بسكين في الرأس خلال تدخله لإيقاف زعيم عصابة للإتجار في المخدرات نقل على إثرها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط لتلقي الإسعافات. إلى جانب إصابة مقدم شرطة آخر قبل أن تتمكن عناصر الأمن من إلقاء القبض على المتهم الذي رفض الاستسلام لعناصر الشرطة. وأضافت الجريدة أن عناصر الشرطة فتحت بحثا مع المتهم يتعلق بالاتجار في الشيرا والأقراص المهلوسة والإيذاء العمدي في حق موظفين عموميين وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر، فيما البحث لازال جاريا عن شركائه.

“أخبار اليوم” نشرت أن المغرب والجزائر زبونان للصناعة الإسرائيلية وفق ما كشفه تقرير Department for business and innovatoin and skills، والذي أفاد أن إسرائيل تبيع منذ أكثر من خمس سنوات معدات وتجهيزات عسكرية إسرائيلية تحمل ترخيصات بريطانية. بالمقابل أكدت صحيفة “هارتش” الاسرائيلية تزويد شركات مصنعة إسرائيلية للمغرب بأنظمة إلكترونية ورشاشات لتجهيز طائرات “إف “16 التي سبق واقتنتها الرباط من الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن تجهيزات إلكترونية متطورة تمنح ربابنة الطائرات الحربية إمكانيات الحصول على معلومات حول ظروف الطيران ودقة طائرات “إف 16” في تنفيذ العمليات الحربية الجوية.

وورد بخبر آخر بذات المنبر الورقي أن شرطة مطار محمد الخامس بالدار البيضاء منعت رئيس برنامج المشاريع في الجمعية المغربية لصحافة التحقيق والناشط صمد عياش من مغادرة التراب الوطني في اتجاه تونس، وقالت “أخبار اليوم” إن الشرطة حققت قبل أسبوع مع عايش، وقال إنها كانت تستجوبه بخصوص تهم مرتبطة بعمله في الجمعية وتتعلق أساسا بزعزعة ولاء المواطنين للمؤسسات الدستورية ومحاولة زرع الفتنة وخدمة أجندة خارجية.

الختم من”الأحداث المغربية” التي أشارت إلى تدني الخدمات في مستشفى الشيخ زايد بمدينة خريبكة،إذ يعاني قسم المستعجلات من غياب أطر طبية متخصصة في أمراض معينة من أجل إجراء فحوصات على المرضى.

وبموضوع أخر ورد أن رضيعة ذات السنة من العمر لقيت حتفها غرقا في سطل ماء في غفلة من والديها بأحد الدواوير التابعة لمنطقة ثلاثاء إيغود التابعة لإقليم اليوسفية، وأن أب الرضيعة حاول إسعاف ابنته بنقلها إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بأسفي دون أن يدرك أن رضيعته فارقت الحياة إذ أكد له الطبيب المداوم أن ابنته متوفية.

هسبريس فاطمة الزهراء صدور

أكادير أنفو /agadir info

تعليقات الزوّار (0)