شواطئ أكادير خارج لائحة الشواطئ غير الصالحة للسباحة لسنة 2018 واللواء الأزرق مرتقب – أكادير انفو – Agadir info

شواطئ أكادير خارج لائحة الشواطئ غير الصالحة للسباحة لسنة 2018 واللواء الأزرق مرتقب

23 يونيو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة عن تقريرها السنوي المتعلق بجودة مياه الشواطئ في المملكة، والذي خلص إلى أن 97.92 في المائة منها مطابقة للمعايير الخاصة بجودة مياه الاستحمام، مقابل 2.08 في المائة غير صالحة.

وحسب التقرير، الذي تم عرضه في ندوة صحافية صبيحة يوم أمس الجمعة (22 يونيو)، في الرباط، فإن الشواطئ غير الصالحة للسباحة “تخضع لتأثير المياه العادمة وارتفاع كثافة المصطافين ونقص في التجهيزات الصحية”، ويتعلق الأمر بستة شواطئ، ثلاثة منها في عمالة طنجة- أصيلة، وهي القصر الصغير وجبيلة 3، وأصيلة الميناء، وشاطئين في عمالة الدار البيضاء هما الشهدية والسعادة، وشاطئ تابع لإقليم النواصر، هو واد مرزك.

وأكد التقرير أن مراقبة 165 شاطئا أوضحت أن 70.37 في المائة من شواطئ المملكة تتوفر على مياه جيدة، و27.55 في المائة في المائة ذات جودة مقبولة، في ما حصل 21 شاطئا على شارة اللواء الأزرق.

وينتظر أن تحصل شواطئ كل من السعيدية ميد الغربي، وقرية أركمان، وواد لاو، ومرتيل، والدالية، وسيدي قنقوش، وواد عليان، واقاسم، واشقار، وبوزنيقة، والصخيرات، وسيدي رحال، والحوزية، والواليدية، وآسفي، والصويرية القديمة، وأكادير، وسيدي موسى اكلو، وإيمي نتوركا، وسيدي إفني، وفم الواد، وفم لبوير على علامة اللواء الأزرق.

إلى ذلك، دعا التقرير إلى منع قذف المياه العادمة الصناعية غير المعالجة في البحر، وإعطاء أهمية كبيرة لمراقبة وصيانة أجهزة التطهير السائل للحيلولة دون حدوث خلل في تجهيزات شبكات التطهير وشبكات مياه الأمطار، إلى جانب توزيع المرافق الصحية على طول الشواطئ.

تعليقات الزوّار (0)